> محليات

السفير المشعان: مبادرة سمو الأمير بالقمة العربية الافريقية الثالثة تخطو بثبات


السفير المشعان: مبادرة سمو الأمير بالقمة العربية الافريقية الثالثة تخطو بثبات


قال مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون افريقيا السفير حمد المشعان اليوم الاثنين ان مبادرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح التي أطلقها خلال القمة العربية - الافريقية الثالثة التي استضافتها الكويت عام 2013 "تخطو بخطوات ثابتة".
 
جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير المشعان لـ (كونا) على هامش أعمال الاجتماع التاسع للجنة التنسيق الخاصة بالشراكة العربية - الافريقية بمقر الجامعة العربية على مستوى كبار المسؤولين.
 
وأضاف المشعان انه "جرى خلال الاجتماع استعراض عدد من التقارير الخاصة بالجامعة العربية ومفوضية الاتحاد الافريقي لمتابعة تنفيذ وتطبيق القرارات التي صدرت عن القمة العربية الافريقية الثالثة خاصة مبادرة سمو أمير البلاد".
 
وشدد المشعان على التزام الكويت بهذه المبادرة مشيرا الى الاعلان عن الجوائز الخاصة بالدكتور عبد الرحمن السميط الخاصة بالبحوث التنموية.
 
وأشار الى أن جوائز عامي (2015 و2016) التي تختص بموضوعي الصحة والأمن الغذائي ستسلم خلال مشاركة سمو أمير البلاد في القمة العربية - الافريقية المقبلة في غينيا الاستوائية.
 
وأوضح أن مبادرة سمو أمير البلاد تنقسم الى ثلاثة أقسام احدها يختص بالهيئة العامة للاستثمار والآخر بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وقسم خاص بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي والمسؤولة عن جائزة الدكتور عبدالرحمن السميط والتي شكلت مجلس امناء برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وأشخاص مشهود لهم في العمل الخيري.
 
وأشار الى أن الهيئة العامة للاستثمار قطعت شوطا كبيرا في الاستثمار في القارة الافريقية مؤكدا أن دولة الكويت حريصة على تطبيق الشعار الذي أطلق خلال القمة وهو "شركاء في التنمية والاستثمار".
 
وبين المشعان أن الدول الافريقية استفادت من القروض التي قدمتها دولة الكويت من خلال الصندوق الكويتي للتنمية موضحا ان تلك القروض ليست وليدة اليوم ولكن تم التركيز عليها من خلال مبادرة سمو أمير البلاد على انشاء مشاريع تنموية تهدف الى تحسين الوضع التنموي في الدول الافريقية من خلال بناء المدارس والمستشفيات والمطارات والبنى التحتية .


عدد الزيارات : 1170 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق