> محليات

وزير تنزاني: تسمية سمو الأمير "قائدا للعمل الانساني" ينسجم مع دور الكويت الانساني


وزير تنزاني: تسمية سمو الأمير


قال وزير الدولة التنزاني لشؤون الاتحاد والبيئة جانوري يوسف ماكامبا اليوم الاربعاء ان تسمية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (قائدا للعمل الانساني) واعتبار الكويت (مركزا للعمل الانساني) جاءا منسجمين مع الدور الانساني الذي تقوم به الكويت ومؤسساتها المختلفة.

وقالت سفارة دولة الكويت لدى تنزانيا في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ماكامبا أشار خلال لقائه سفير دولة الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم الى الاسهامات الكويتية في تنزانيا التي تقدمها عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية والاهلية وفي مقدمتها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الذي يمول عددا من المشاريع في بلاده منذ عام 1975.

واعرب في هذا السياق عن تطلع تنزانيا الى تعزيز سبل التعاون مع دولة الكويت والاستفادة من تجاربها الناجحة المحققة في مختلف المجالات.

كما اكد ماكامبا ضرورة الاستفادة من الخبرات الكويتية في مجال التلوث البيئي وإيجاد شراكات مع المؤسسات الكويتية المعنية ومنها الهيئة العامة للبيئة ومعهد الكويت للأبحاث للعلمية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

من جهته اكد السفير الناجم أن العلاقات بين البلدين تسير "بخطى ثابتة نحو مزيد من النماء والازدهار" مشددا على حرص دولة الكويت على تقديم المساعدات ودعم مشاريع البنى التحتية في تنزانيا "ايمانا منها بدورها الانساني وارساء السلام والاستقرار لخير الانسانية".

وقال الناجم ان ادراك المسؤولين التنزانيين للكفاءة العالية التي تتميز بها أعمال الجمعيات الخيرية الكويتية وعدم تمييزها لمكونات وأطياف الشعب التنزاني ساعد في انطلاق مشاريعها في مختلف أنحاء تنزانيا.

يذكر ان دولة الكويت تساهم في تمويل عدد من مشاريع البنى التحتية والتعليمية والصحية وانشاء مراكز للايتام ومساجد وافتتاح ابار لمياه للشرب وغيرها من المشاريع التنموية والإنسانية في تنزانيا.

عدد الزيارات : 1608 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق