> مقالات

دخول الوزراء السابقين وأعضاء مجلس الأمة السابقين لمجلس الأمة بإذن مسبق!

كتب : د.محمد الدويهيس |
دخول الوزراء السابقين وأعضاء مجلس الأمة السابقين لمجلس الأمة بإذن مسبق!

الجزء الأول
من المتعارف عليه في مجالس الأمة السابقة السماح للوزراء السابقين وأعضاء مجلس الأمة السابقين بدخول مجلس الأمة بعد إبراز هوياتهم التي تثبت أنهم وزراء سابقين أو أعضاء  في المجالس السابقة عند بوابة الدخول معززين  ومكرمين من قبل حرس المجلس  وعسكره.
إلا أن الأمور قد تغيرت والظروف قد اختلفت بالمجلس الحالي، حيث صدرت الأوامر لحرس المجلس بعدم السماح  للوزراء السابقين  وأعضاء مجلس الأمة السابقين بالدخول، حيث أصبح من السنن "الحميدة " والجديدة التي سنها مجلس أمة 2013 التنكر لزملائهم أعضاء مجلس الأمة السابقين وزملائهم الوزراء السابقين وعدم السماح لهم بالدخول لقاعة "عبدالله السالم" والمجلس رغم ابرازهم لهوياتهم الرسمية التي تثبت أنهم وزراء سابقين أو أعضاء سابقين في مجلس الامة الكويتي إلا بعد بإذن مسبق من الأمانة العامة للمجلس أو رئاسة المجلس !! وكأن الوزراء السابقين وأعضاء المجالس السابقة لم يكونوا أعضاء في هذا المجلس ! و تدور حولهم الشكوك والريبة وأن تواجدهم وحضورهم للمجلس لمتابعة جلساته تشكل خطرا على الكويت وعلى المجلس وأعضائه الحاليين!!
مجلس فعلا يسمى "مجلس السنن التعيسة" وليس "مجلس السنن الحميدة" كما يحب أن يسميه بعض المنافقين والإمعات وكما يصفه  بعض  المتعاطفين والمدافعين عن القرارات المتخبطة  لمجلس 2013، فقد أفقد هذا المجلس بسننه "الحميدة " وتصرفه غير المدروس ليس فقط الثقة بمواد الدستور، بل أدى إلى شرخ العلاقة الأخوية والزمالة وهز الثقة بين أعضاء المجلس الحاليين وزملائهم السابقين من وزراء وأعضاء مجلس أمة سابقين، وأوجد حاجزا نفسيا بين الأعضاء السابقين والحاليين لغرض في نفس يعقوب!! و يعزو بعض الخبثاء سبب المنع هو لحرمان الأعضاء السابقين من التواصل مع الوزراء  وعدم السماح لهم بإنجاز بعض المعاملات الخاصة بالأعضاء السابقين واقتصار انجاز المعاملات داخل المجلس فقط للأعضاء الحاليين!!! مجلس أصبحت إدارته تهتم وتلهث  فقط وراء رضا ومصالح الأعضاء الحاليين فقط!! ومع كامل تقديرنا وأحترامنا لهم جميعا، وهم الذين لم تزد خدمتهم أكثر من٣ سنوات، وتناست أمانة المجلس وتنكرت رئاسة مجلس 2013 ومكتب المجلس  لمن خدم الكويت عشرات السنين!! لدرجة أن المجلس الحالي أعطى  إنطباعا للمتعاملين معه وللجميع بأنه مجلس ناكر لجهود أعضائه من الوزراء والأعضاء السابقين وغير مقدر لدورهم في خدمة و تقدم الكويت وتطورها خلال نصف قرن مقابل تحقيق بعض المصالح المؤقتة والضيقة والمتحيزة للمجلس الحالي !
ادارة مجلس الأمة الجديدة "بسنتها الحميدة " تريدنا أن نكفر بالديمقراطية ونكره "بيت الأمة" وتريد أن تفرض سياجا وحاجزا مانعا بين رجالات الكويت  المخلصين وقاعة "عبد الله السالم"! ولا يريدون تبسيط إجراءات دخول من سبقهم من وزراء وأعضاء مجلس أمة سابقين لبيت الأمة!! يالها من سَنَن ضالة ورؤية عمياء وتوجه منحرف!!
لذا  أتمنى من خلال هذا المقال وباستخدام الأساليب الودية والأخوية والطرق السلمية والقنوات الدستورية وبتدخل أهل الحكمة والرأي بأن نوفق في الحد من بعض الممارسات الإدارية الغريبة والتي تسيئ لسمعة وشموخ مجلس الأمة الكويتي!! وذلك لقناعتي التامة ولإيماني الشديد بأن مجلس الأمة هو "بيت الشعب" ولا نرضى أن يكون حكرا لأحد أو على أحد أو بأن يصبغ بأي لون أو توجه سواء كان عائلي أو حزبي أو قبلي أو طائفي بغيض.
وفي الجزء الثاني من هذا المقال سأتطرق لبعض التبريرات والأعذار  التي يسوقها بعض المدافعين  عن معسكر "مجلس السنن الحميدة " مجلس 2013!!
ودمتم سالمين
د.محمد الدويهيس

عدد الزيارات : 2460 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق