> منوعات

مؤتمر مدراء المعاهد القضائية العربية يوصي بإنشاء اكاديمية عربية للتدريب القضائي


مؤتمر مدراء المعاهد القضائية العربية يوصي بإنشاء اكاديمية عربية للتدريب القضائي


أوصى المؤتمر ال24 لمدراء المعاهد القضائية العربية في ختام أعماله بالعاصمة السودانية اليوم الخميس بإنشاء اكاديمية عربية للتدريب القضائي والقانوني تحت مظلة جامعة الدول العربية على غرار سائر الاكاديميات التابعة للجامعة.
 
وتضمنت توصيات المؤتمر تشجيع التعاون في تبادل الخبرات والتدريب القضائي وتكليف المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية بتنظيم جدول سنوي بتبادل الزيارات للمتفوقين من الدارسين في المعاهد القضائية العربية.
 
واكدت التوصيات اهمية دور القاضي والمستشار والمحامي واعوانهم في تحقيق العدالة وانصاف المتداعين من الناس مع ضرورة الحرص في انتقاء المرشحين لدخول معاهد القضاء ووجوب تحلي المرشح بأرقى الصفات الشخصية الحميدة والخلقية والكفاءة العلمية.
 
كما تضمنت التوصيات ادراج مادة السلوك القضائي ضمن المواد المطلوبة للتدريس في المعاهد القضائية والحرص على التطور المستمر للمناهج العربية والبرامج المعتمدة لدى هذه المعاهد.
وحثت التوصيات المعاهد القضائية العربية على مد يد العون القضائي والقانوني لجمهورية جيبوتي مع الاهتمام بالمحاكمات الصورية وتكليف المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية بتنظيم جائزة سنوية للفائزين مع تشجيع البحث العلمي والقانوني والمقارن وتبادل نشر تلك الابحاث.
 
وشارك في المؤتمر الذي بدأ اعماله الثلاثاء الماضي مدير معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية المستشار عادل العيسى.
 
ويأتي انعقاد المؤتمر امتدادا للاجتماعات السنوية لمعاهد التدريب القضائي بالدول العربية وضمن اطار اتفاقية عمان للمعاهد القضائية العربية الموقعة في عام 1998.

عدد الزيارات : 2406 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق