> محليات

جمعية النجاة الخيرية تكفل أكثر من 1250 يتيما في الأردن


جمعية النجاة الخيرية تكفل أكثر من 1250 يتيما في الأردن


 أعلن وفد (جمعية النجاة الخيرية) الكويتية اليوم الجمعة كفالة الجمعية لأكثر من 1250 يتيما سوريا وأردنيا وذلك في حفل نظمته بالتعاون مع (جمعية المحسنين الخيرية) الاردنية حضره عدد من الأسر السورية والأردنية والأيتام.
 
 
وقال مدير إدارة المشاريع الإغاثية في (جمعية النجاة الخيرية) المهندس ثامر السحيب لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان لجنة زكاة سلوى التابعة للجمعية ساهمت بمعظم الكفالات في خطوة تهدف لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الأيتام من اللاجئين السوريين ورسم الابتسامة على وجوههم وغرس الفرحة بنفوسهم فيما تكفل بعض المحسنين المرافقين ضمن الوفد بعدد من الايتام الاردنيين.
وأضاف ان "الوفد الكويتي المكون من 12 شخصا ضم أئمة مساجد واساتذة جامعات وطلبة أتوا الى الأردن لتوثيق العمل الخيري والإنساني ودعم المحتاجين من الأشقاء السوريين والأردنيين".
 
 
وأعرب في هذا الصدد عن الشكر والتقدير للمملكة الأردنية الهاشمية قيادة وحكومة وشعبا على المشاركة في دعم المحتاجين والأسر الفقيرة واحتضانها للاجئين السوريين على أراضيها منذ اندلاع الازمة قبل خمسة اعوام تقريبا.
وأشاد بالجهود التي تبذلها السفارة الكويتية وعلى رأسها سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج والرعاية التي تقدمها للوفود والقوافل الكويتية والعمل على تسهيل المهام امامها.
 
 
ومن جانبه قال المتحدث الاعلامي لدى (جمعية المحسنين الخيرية) الاردنية محمود ابورميس ل(كونا) ان لدى جمعيته قرابة 2000 يتيم ويتيمة تكفل معظمهم (جمعية النجاة الخيرية) الكويتية مشيدا بجهود المحسنين الكويتيين على دعمهم المتواصل لمشاريع وانشطة وبرامج (جمعية المحسنين الخيرية) لاسيما مشاريع كفالات الايتام.
واضاف ان "جمعية المحسنين تعمل ضمن اطار القانون الذي يحكم العمل الخيري في الاردن كما انها ملتزمة بتزويد الجهات الكويتية المعنية سواء كانت سفارة دولة الكويت لدى الاردن او الجهات المانحة بكشوف وتقارير حول اوجه صرف التبرعات ".
 
 
واشار الى ان الاحتفالية التي اقامتها الجمعيتان اليوم الجمعة كانت مليئة بأجواء البهجة والسرور لافتا الى انها اقيمت في فترة تحتفل بها الكويت بالأعياد الوطنية ما انعكس على الحضور لاسيما الايتام والاسر الاردنية والسورية المشاركة الذين استشعروا روح الاخوة مع اشقائهم اعضاء الوفد الكويتي.
واعرب عن الشكر والتقدير للكويت قيادة وحكومة وشعبا على الجهود المبذولة ودعمهم لأشقائهم في الاردن مبينا اهمية المساعدات المقدمة في انجاز كثير من المشاريع الانسانية والخيرية داخل المملكة.

عدد الزيارات : 1713 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق