> محليات

مركز "صباح الأحمد" للموهبة: مستمرون في احتضان الاختراعات الكويتية وتسويقها عالميا


مركز


أكد مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع استمراره في احتضان وتبني الاختراعات والمواهب الكويتية وإبرازها في مختلف المعارض التجارية في البلاد بهدف استثمارها وتسويقها للعالمية.
وقال مدير إدارة الابتكار في المركز المهندس عبدالله الجدعان في ختام فعاليات معرض (أياد كويتية) اليوم السبت إن المركز كان له النصيب الأكبر من المعرض حيث شارك ب 20 جناحا مستعرضا اختراعات كويتية عدة بهدف إبراز المواهب والإبداعات الشبابية المحلية وتسويقها.
وأضاف الجدعان أن هذه المشاركة تأتي ضمن خطة المركز للحضور في كل الفعاليات الشبابية بهدف إبراز الأعمال الإبداعية لاعضائه المبتكرين والموهوبين وتحقيق تطلعاتهم التي تهدف إلى وضع الكويت على الخريطة العلمية العالمية.
وأوضح أن هذه المعارض لها دور كبير في تبنى الموهبة والإبداع والابتكار مما ينعكس إيجابا على المشاركين وتعد فرصة لتعريف الجمهور بأهداف المركز وإنجازاته لاسيما أنه يحتضن العديد من الإبداعات الشبابية التي سيظل يكشف عنها باستمرار.
وثمن دور الشركة الكويتية للاستثمار في إقامة مثل هذه المعارض التي تعطي المجال للشباب الكويتي ليبرز طاقاته ومواهبه أمام العديد من الجهات ويتيح الفرصة للقطاعات الأهلية والحكومية للاستفادة من عقولهم في تعزيز وتطوير القدرات الإنتاجية في البلاد.
من جانبه قال ضابط اتصال في قسم العلاقات العامة بالمركز محمد البقشي إن المركز شارك في المعرض ب 20 جناحا بمختلف المجالات بما نسبته 60 في المئة من الأجنحة المشاركة تضمنت عرض خمسة اختراعات كويتية جاهزة للطرح في الأسواق التجارية.
وأضاف البقشي أن المعرض استعرض تسع ورش تعليمية منها ورشة الخزف والربوتكس واللحام والليزر والطابعة ثلاثية الأبعاد وورشة الإلكترونك وورشة (الفاب كيدز) التي جذبت رواد المعرض بمشاركتها المميزة إضافة إلى العديد من الورش الأخرى التي تهتم بتطوير المهارات لدى الكبار والصغار.
من ناحيته أكد الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستثمار بدر السبيعي أن المركز أكثر الجهات التي ساهمت في إنجاح هذا المعرض لما لديه من ثروات فكرية وإبداعية بين منتسبيه مبينا أن الشراكة معه متنامية ومستمرة بهدف خدمة المجتمع حيث سيكون للمركز دور كبير في المشاريع القادمة للشركة.
وانطلق معرض (اياد كويتية) بتنظيم من الشركة الكويتية للاستثمار تحت رعاية وزير الإعلام ووزي الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح في الثالث من مارس الجاري.
وشارك مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع في المعرض وهو أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي إلى جانب العديد من الجهات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص وعلى رأسها وزارة الدولة لشؤون الشباب وجمعية أولياء امور المعاقين متضمنا العديد من الإبداعات والمواهب والاختراعات بمختلف المجالات.

عدد الزيارات : 1218 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق