> فن وثقافة

الملتقى الإعلامي العربي يقام بالكويت مطلع مايو برعاية سمو رئيس الوزراء


الملتقى الإعلامي العربي يقام بالكويت مطلع مايو برعاية سمو رئيس الوزراء


أعلنت الهيئة التنفيذية للملتقى الإعلامي العربي أن الدورة ال 13 للملتقى ستقام في الكويت في 1 و2 مايو المقبل تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
وقال الأمين العام للملتقى ماضي الخميس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان فعاليات الملتقى ستشهد مشاركة فاعلة من عدد من وزراء الخارجية ووزراء الاعلام وملاك المؤسسات الإعلامية العربية وكبار المسؤولين فيها إضافة إلى نخبة من الإعلاميين والكتاب والأكاديميين وطلبة الإعلام في جامعات عربية عدة.
واضاف الخميس أن الملتقى سيناقش هذا العام عددا من القضايا الإعلامية التي تأتي تزامنا مع ما تشهده المجتمعات العربية من تغيرات يأتي الإعلام فى مقدمتها لما له من تأثير مباشر على مختلف مناحي الحياة.
وذكر ان الملتقى سيستعرض فى أكثر من 16 جلسة حوارية قضايا اعلامية مرتبطة بعموم شؤون الحياة ويشارك فيها العديد من الشخصيات منها جلسة عن دور الاعلام في المتغيرات الإقليمية يقدمها عدد من وزراء الخارجية وجلسة عن الحدود والقيود في مهنة الإعلام بمشاركة عدد من وزراء الإعلام وجلسات إعلامية متخصصة يشارك فيها نخبة من الإعلاميين والمتخصصين.
ولفت الخميس إلى وجود جلسات خاصة بالشباب فى اليوم الأول للملتقى تحت مسمى (ملتقى حوار الشباب) وسيتم تخصيص جلساته لقضايا الشباب وكيفية تطوير الذات في العمل الإعلامي وأهمية تنمية القدرات والإمكانات الذاتية مشددا على حرص الملتقى على صقل مواهب الشباب وقدراتهم في مختلف مجالات الإعلام من خلال العديد من المحاضرات التدريبية وورش العمل.
وأعرب عن بالغ التقدير لحكومة دولة الكويت وعلى رأسها سمو رئيس مجلس الوزراء لما يوليه من اهتمام ورعاية للأنشطة الإعلامية التى تنظمها هيئة الملتقى وما يقدمه من دعم ليكون الملتقى الإعلامي العربي الحدث الأبرز والأكثر تأثيرا على مسيرة الإعلام العربي باختلاف مجالاته وتخصصاته.
واوضح ان الملتقى سيشهد فى دورته عددا من الفعاليات الخاصة التى تأتي إلى جانب ما يقدمه من ندوات وحوارات وورش عمل أبرزها تكريم الإعلاميين المميزين الذين خدموا مسيرة الإعلام العربي عبر سنوات طويلة وأضافوا إلى مسيرة الإعلام بصمات واضحة وذلك من خلال جائزة الإبداع الإعلامي وجائزة التميز الصحفي والجائزة الإعلامية للشباب.
واضاف انه سيقام احتفال خاص هذا العام بمناسبة إطلاق (جائزة مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية) اضافة الى احتفالية خاصة بواحدة من أبرز الشخصيات الثقافية في الوطن العربي هي الدكتورة سعاد الصباح حيث قررت إدارة الملتقى تكريما لها أن يكون حفل الختام هو (ليلة سعاد الصباح).
وأفاد بان ملتقى هذا العام سيصاحبه معرض لوسائل الاعلام وتكنولوجيا الاتصال تشارك فيه العديد من المؤسسات التي تحرص على استعراض تجاربها لجمهور الإعلام والإعلاميين إضافة إلى العديد من المؤسسات الإعلامية مضيفا أن الاردن ستكون ضيف الشرف في الملتقى.

عدد الزيارات : 1713 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق