> محليات

"الصحة": علاج الوافدين مساء في عيادات مستشفى الأميري الخارجية أصبح نافذا




أعلنت مديرة منطقة العاصمة الصحية الدكتورة أفراح الصراف بدء تنفيذ قرار فصل العيادات الخارجية بمستشفى الأميري في استقبال المرضى بتخصيص الفترة الصباحية للكويتيين والمسائية للوافدين.

جاء ذلك في تصريح صحافي للدكتورة الصراف اليوم السبت على هامش افتتاح أسبوع التغذية الرابع الذي يقام برعاية محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا تحت شعار (تغذية الرياضيين) ويستمر حتى 12 مارس الجاري.
وقالت الصراف إن القرار يشمل مراكز الرعاية الصحية الأولية في منطقة العاصمة الصحية خلال الفترة المقبلة لافتة إلى نجاح تجربته في مركز الروضة الصحي حيث سيتم تعميمه على جميع المراكز.

وأوضحت أن انجاز المشاريع الصحية في المنطقة يسير وفق الجدول الزمني الموضوع له مبينة أن نسبة الإنجاز في مشروع المستشفى الأميري الجديد بلغت 13 في المئة وأن الانتهاء منه سيكون خلال العام المقبل.
وذكرت أن المنطقة ستتسلم مركز (مساعد الصالح الصحي) في منطقة الشعب نهاية يونيو المقبل بالإضافة إلى مركز (الدسمة الصحي) بعد الانتهاء من المخططات الهندسية التي ستعتمدها الوزارة قريبا.

وعن فعاليات أسبوع التغذية الرابع أشارت الصراف إلى أنها جاءت بمبادرة من قسم التغذية والإطعام بمستشفى الأميري في إطار اهتمامه بآخر تطورات علوم التغذية في مجال الرياضة.

وبينت أن تلك الفعاليات تأتي كذلك تماشيا مع التغيرات الحاصلة في المجتمع تجاه الوعي ضد مرض السمنة خصوصا مع زيادة انتشار الأندية الصحية ومعرفة كيفية تعاطي المكملات الغذائية بما لا يؤثر سلبا على الصحة.

من جهته أكد محافظ العاصمة الفريق متقاعد ثابت المهنا في تصريح مماثل أهمية الدور الذي تلعبه التوعية الصحية في تحصين المجتمعات وتغيير السلوكيات السلبية إلى إيجابية والعادات غير الصحية بغية ضمان وقايتها من الأمراض مشيرا إلى أن رفع الوعي الصحي يخفف من حدة الأمراض التي يتعرض لها الأفراد.

وقال المهنا إن إقامة هذه الفعاليات تهدف إلى تصحيح العادات الغذائية الخاطئة لاسيما في ظل انتشار إعلانات الأدوية والمكملات الغذائية غير المرخصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل غير المنضبطة التي تدفع باتجاه خلق ثقافة مجتمعية خاطئة.

بدورها قالت رئيس قسم التغذية والاطعام بالمستشفى ريم الرفاعي إن الفعالية تتضمن مجموعة من المحاضرات العلمية يقدمها نخبة من المختصين في مجال تغذية الرياضيين.

وأضافت الرفاعي أنه ستتم إقامة يوم مفتوح للجمهور في ختام الفعالية واستضافة العديد من الأندية الرياضية والشركات المتخصصة بالمكملات الغذائية وشركات الغذاء الصحي بهدف تعريف الجمهور بتلك الأغذية.
يذكر أن أسبوع التغذية الذي تنظمه منطقة العاصمة الصحية سنويا بدأت انطلاقته الأولى عام 2012.

عدد الزيارات : 1269 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق