> محليات

وزير الخارجية الفلسطيني: سمو الأمير فارس الأمة العربية في دعم القضية الفلسطينية


وزير الخارجية الفلسطيني: سمو الأمير فارس الأمة العربية في دعم القضية الفلسطينية


وصف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم الاحد سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بأنه صاحب المواقف النبيلة وفارس الأمة العربية في دعم القضية الفلسطينية".
وأكد المالكي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاجتماع الوزاري التحضيري للدورة الاستثنائية الخامسة لمؤتمر القمة الاسلامي انه في الاوقات الصعبة "يبرز سموه وباستمرار من خلال توجيه هذا الدعم الذي لم يتوقف لصالح فلسطين بكافة المجالات".
وشدد على أن دولة الكويت "لم تتأخر يوما على الاطلاق في دعم القضية الفلسطينية سياسيا وماليا" مثمنا مواقف سمو امير البلاد في هذا الصدد.
وأشار إلى أن القمة تهدف الى لفت انظار العالم وتسليط الضوء الى ما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات وتهديد وتهويد داعيا الدول الاسلامية ومنظمة التعاون الاسلامي الى تحمل مسؤولياتها حيال هذا الموضوع.
واضاف ان "فلسطين وحدها غير قادرة على انجاح هذه الجهود إن لم تكن مدعومة بجهود مشتركة عربية واسلامية لحماية المسجد الاقصى من الانتهاكات المستمرة التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي".
 
وحول عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين قال المالكي "اننا هنا (في هذه القمة) لا نتحدث عن عملية السلام إنما حول التهديد المباشر الذي يتعرض له المسجد الأقصى وكيفية الدفاع عنه" مشيرا الى ان عملية السلام قد تأتي في سياق المناقشات في القمة العادية المقبلة المقرر عقدها في اسطنبول التركية.
 
وقال ان الاجتماع الوزاري التحضيري اليوم الاحد يحمل بندا واحدا وهو "ان يتحرك المسلمون معا من أجل توفير الدعم والاسناد للمسجد الأقصى ولسكان وابناء القدس الذين يدافعون باسم العرب والمسلمين عن المسجد الأقصى".
وافاد بأن أبرز مساعي الدعم تتعلق بتشكيل وقفة اسلامية هدفها توفير الامكانيات المالية لتعزيز صمود المواطن المقدسي امام الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة والمتصاعدة من اجل تهويد المسجد الأقصى من قبل كل المؤسسات الاسرائيلية فضلا عن توفير الدعم الاعلامي الاسلامي لشرح ما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات.
 
ويشارك الوفد الكويتي بأعمال الدورة برئاسة ممثل سمو الأمير وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح والقنصل العام للكويت بمدينة جدة والمندوب الدائم لدى منظمة التعاون الاسلامي صالح الصقعبي ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين وسفير دولة الكويت لدى اندونيسيا عبدالوهاب الصقر. 

عدد الزيارات : 1095 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق