> محليات

انطلاق مؤتمر اختلالات «الغدد الصماء» و«داء السكري» بمشاركة اخصائيين بالخلايا الجذعية


انطلاق مؤتمر اختلالات «الغدد الصماء» و«داء السكري» بمشاركة اخصائيين بالخلايا الجذعية

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر اختلالات الغدد الصماء والسكري بمشاركة اطباء مختصين في مجال الخلايا الجذعية من امريكا وبريطانيا والدول العربية والخليجية ومناقشة ماتم الوصول إليه في علاج داء السكري.
وقال رئيس رابطة الغدد الصماء بالجمعية الطبية الكويتية استشاري الغدد الصماء بمستشفى الصباح والمنظم للمؤتمر الدكتور زيدان المزيدي في تصريح لـ(كونا) ان المؤتمر الذي يستمر يومين سيبحث في مضخة الأنسولين الجديدة والتي تقوم تقريبا بعمل البنكرياس لضبط السكر في مستواه الطبيعي.
واضاف ان معهد دسمان للسكري سيشارك بموضوعات خاصة بمضخة الأنسولين وكيفية ضبط العلاج بالتكنولوجيا الحديثة اضافة الى مناقشة موضوعات تتعلق باختلالات الغدد الصماء ومنها مشاكل البلوغ والغدة الدرقية.
وذكر ان المؤتمر يقام برعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وبتنظيم من رابطة الغدد الصماء الكويتية بالاشتراك مع قسم الأطفال مستشفى الصباح مبينا ان المؤتمر يقدم 15 نقطة من نقاط التعليم الطبي المستمر من معهد الكويت للتخصصات الطبية (كيمز) للاطباء المشاركين.
من جهتها اكدت رئيسة المؤتمر الدكتورة ايمان العنيزي في كلمة في الافتتاح اهمية المؤتمر في عملية تطوير علاج مرضى السكري واختلالات الغدد الصماء معربة عن شكرها لجميع المشاركين في المؤتمر من داخل الكويت وخارجها.
وبينت ان المحاضرات تستمر طوال مدة المؤتمر على فترتين صباحية ومسائية لمناقشة كل ما هو جديد على الساحة الطبية في مجال الغدد الصماء ومرض السكر معربة عن املها بان يحقق المؤتمر النجاح وان يحقق النتائج المرجوة منه.

عدد الزيارات : 1299 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق