> محليات

مدير البلدية: العمل النقابي أحد أذرع الديمقراطية الكويتية


مدير البلدية: العمل النقابي أحد أذرع الديمقراطية الكويتية


أشاد المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي اليوم الاثنين بالعلاقات الكويتية البلغارية معربا عن تطلعه لتطوير العلاقات الثنائية خصوصا على صعيد العمل البلدي والنقابي.

وقال المنفوحي في كلمة له بعد استقباله لوفد نقابي بلغاري برئاسة رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في بلغاريا رينمار مانولوف ان دولة الكويت تؤمن وبشكل مطلق بأن العمل النقابي هو الأساس في التعامل بين العمل الحكومي والعمل المجتمعي لقدرته على تصحيح أوضاع قد لا يراها القائمون على العمل الحكومي مبينا أنه "عمل ديمقراطي أصيل".

واضاف ان دولة الكويت ومن خلال مؤسساتها الديمقراطية ومنذ استقلالها عملت على ترسيخ هذا العمل الذي أسهم وبشكل فاعل في سن كثير من التشريعات المنظمة لكافة مجالات العمل موضحا ان بلدية الكويت نموذج لذلك حيث كان لنقابة العاملين دور كبير في الارتقاء بالعمل وتحقيق مصالحه ومصالح العاملين بشكل عام.

من جهته اعرب مانولوف عن سعادته لوجوده والوفد النقابي المرافق في دولة الكويت مبديا تطلعه لمزيد من التعاون مع بلدية الكويت ونقابتها.

من جانبها قالت رئيس نقابة العاملين في بلدية بلغاريا نيللي خريستوف ان لدى بلادها 265 بلدية لكل منها خصوصية "نتعامل معها جميعا وفق أصول ومتطلبات العمل النقابي".
واشارت خريستوف الى ان زيارة دولة الكويت تأتي إنطلاقا من "علاقتنا المتميزة" مع نقابة العاملين في بلدية الكويت.

بدوره كشف رئيس نقابة العاملين في البلدية ورئيس الاتحاد العام العربي لعمال البلديات والسياحة محمد العرادة عن توقيع اتفاقية تعاون مع بلدية صوفيا البلغارية قريبا.

وضم الوفد نائبا رئيسة نقابة عاملي البلدية في بلغاريا تريان فلاويسنوف ونيكولاي ناكوف وعضو مجلس إدارة النقابة كرسينا بشوف الى جانب سكرتير لجنة المرأة بنقابة العاملين في بلدية الكويت لطيفة الكندري.

عدد الزيارات : 1053 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق