> محليات

السفير البدر يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع رئيس مجلس الشيوخ الاسترالي


السفير البدر يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع رئيس مجلس الشيوخ الاسترالي


بحث سفير دولة الكويت لدى أستراليا نجيب عبدالرحمن البدر اليوم الاثنين مع رئيس مجلس الشيوخ الاسترالي ستيفن باري تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين عبر ابرام عدد من الاتفاقيات الثنائية.

وقال السفير البدر في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المباحثات تمحورت حول القضايا ذات الاهتمام المشترك في ظل عمق أواصر الصداقة المشتركة بين البلدين.

واعرب عن تقديره لموقف مجلس الشيوخ والبرلمان في دعم قرارات مجلس الأمن الخاصة بادانة الغزو العراقي عام 1990 ولدعمهما قرارات رئيس الحكومة الأسترالية بوب هوك بذلك الوقت المتعلقة بالانضمام للتحالف الدولي.

واشاد السفير البدر بمشاركة أستراليا الفعالة في القضاء على الارهاب ضمن جهود التحالف الدولي ولجهودها في تعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الاوسط خاصة مبينا ان حجم مشاركتها العسكرية في سوريا والعراق تأتي بالمرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

من جهته اعرب رئيس مجلس الشيوخ ستيفن باري عن تطلعه لتوثيق أواصر الصداقة المشتركة بين البلدين وفي كافة المجالات مشددا على حرص بلاده تعزيز العلاقات مع الكويت.

وحضر اللقاء المقام في مقر مجلس الشيوخ في العاصمة كانبيرا مستشارة مكتب رئيس مجلس الشيوخ لين هولاند والسكرتير الثاني في السفارة الكويتية محمد الشيتان.

عدد الزيارات : 1233 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق