> محليات

وزير التربية: لا نية للاستغناء عن المعلمين الوافدين


وزير التربية: لا نية للاستغناء عن المعلمين الوافدين


اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى عدم وجود اي توجه لدى الوزارة للاستغناء عن أي معلم وافد في مدارسها مبينا أن هناك فرقا بين الاستغناء والتقاعد الإجباري الذي يشمل الكويتي وغير الكويتي وفقا لقانون ديوان الخدمة المدنية.

وقال الدكتور العيسى في تصريح للصحافيين عقب رعايته اليوم الثلاثاء احتفال ثانوية جمانة بنت أبي طالب بالكرنفال الثامن للغة الفرنسية ان نموذج تدريس اللغة الفرنسية في مدرسة جمانة يدعم توجه الوزارة في تعميمها كمادة إختيارية في الصف السابع.

من جانبها اشادت المدير العام لمنطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي بالمهارات والابتكارات التي تسهم في تحقيق الافكار من أجل دعم المناهج التربوية والتي تتلاقى مع تشجيع عملية التعلم لكون امتلاك الفكرة يعني رؤية الحقيقة بطريقة مختلفة.

وقالت الخالدي ان الفقرات التربوية الهادفة التي قدمتها الطالبات تشجع على الابتكار والتعلم مبينة ان ذلك يأتي بدعم القدرات من قبل المعلمات لرفع مستواهن التحصيلي.

واشادت بدور التوجيه الفرنسي من خلال ماقدمه في الكرنفال الذي شاركت به طالبات ثانوية جمانة واستعرض تنوع الافكار عبر تجارب تهدف لابراز جوانب التعلم والابتكار مشيدة بذات الوقت بدور الادارة المدرسية المشاركة في انجاح الكرنفال وايصال رسالته التربوية الهادفة.

عدد الزيارات : 1620 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق