> محليات

الاوقاف : اللجنة العليا لتعزيز الوسطية ماضية بتنفيذ مبادرات الوثيقة الوطنية


الاوقاف : اللجنة العليا لتعزيز الوسطية ماضية بتنفيذ مبادرات الوثيقة الوطنية


قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الأمين العام للجنة العليا لتعزيز الوسطية فريد أسد عمادي إن اللجنة ماضية في تنفيذ العديد من الفعاليات التي تخدم المبادرات الواردة في الوثيقة الوطنية لنشر الوسطية ومواجهة التطرف.
 
 
وأوضح عمادي في تصريح صحافي اليوم الاربعاء إن اللجنة تعد نموذجا يحتذى به في تفعيل منظومة التعاون المثمر والبناء بين الوزارات ذات الصلة بما يستنهض الهمم ويعزز التكامل لمحاربة التطرف واستئصال آفته من خلال تلك الدورات المنهجية التي تستهدف شرائح مهمة من المعلمين والمشرفين والموجهين في وزارة التربية.
وذكر ان الدورات التدريبية في مجال تعزيز الوسطية والاعتدال ومحاربة الفكر الضال وهي خاصة لرؤساء أقسام ومعلمي مادة التربية الإسلامية انطلقت بمنطقة الجهراء التعليمية في الاول من الشهر الجاري حول مفاهيم الوسطية الصحيحة.
 
 
واشار الى انطلاق الدورات التدريبية التي ستكون بالتعاون مع إدارة شؤون القرآن الكريم في وزارة الاوقاف يومي 16 و 17 الجاري موضحا ان هذه الدورات التدريبية ستحمل الموضوع السابق وهو مفاهيم الوسطية الصحيحة ويستفيد منها نحو 300 من المعلمات ورئيسات الأقسام والمشرفات والمحفظات في الإدارة.
وقال إن هذه الدورات تأتي ضمن منظومة منهجية وخطة متكاملة تقوم على تأهيل وتدريب أقطاب العملية التوجيهية من معلمين ومحاضرين وإعلاميين ليكونوا قادرين على بث مفاهيم الوسطية والاعتدال في المجتمع ووسائل الإعلام ومنابر التوجيه والتعليم بالتعاون مع وزارات التربية والاعلام والأوقاف.
 
 
وأفاد بان العمل جار لإعداد وتنفيذ برنامج الدورات التدريبية بالتعاون مع وزارة الإعلام لمذيعي ومعدي ومقدمي ومخرجي البرامج التلفزيونية وذلك في منتصف الشهر الجاري.
وشدد على أهمية الجانب التدريبي والتأهيلي في عمل اللجنة العليا ومركز تعزيز الوسطية في نشر مفاهيم الوسطية وصيانة المجتمع.
ولفت الى حجم المسؤولية التي تضطلع بها وزارة الأوقاف ممثلة في اللجنة العليا لتعزيز الوسطية من أجل تقديم المزيد من الإنجاز والعطاء لحماية المجتمع الكويتي وحماية الشباب والأجيال من براثن الإرهاب والتطرف وتوجيههم نحو التنمية والعمل الصالح.

عدد الزيارات : 1059 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق