> محليات

"اتحاد المزارعين": حريصون على تبادل الخبرات الزراعية مع الجانب الاردني




اكد رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين هادي الوطري اليوم الاربعاء حرص الاتحاد على التعاون مع نظيره الاردني والاطلاع على تجاربه الزراعية وتبادل الخبرات بما يساهم في دعم هذا القطاع الحيوي المهم.

وأشاد الوطري في تصريح صحافي على هامش اجتماع عقده مع وفد اتحاد المزارعين الاردنيين بالتعاون القائم بين الكويت والاردن منذ سنوات خصوصا في مجال تبادل الخبرات الزراعية.

وأوضح ان الوفد الاردني قام بزيارات ميدانية للمناطق الزراعية في كل من منطقتي الوفرة والعبدلي إلى جانب زيارة شبرة الاتحاد لتسويق الخضار حيث اطلع على آلية العمل بالسوق المخصص للمنتوجات النباتية الوطنية.

وأضاف انه بحث في وقت سابق مع وزير الكهرباء والماء المهندس احمد الجسار موضوع دعم فاتورة الكهرباء للمزارعين بما يتناسب مع عمل هذا القطاع الحيوي ومساواته مع المؤسسات الصناعية.

بدوره اشاد رئيس الاتحاد العام للمزارعين الاردنيين عودة الرواشدة في تصريح مماثل بالتعاون القائم مع الاتحاد الكويتي للمزارعين مؤكدا أهمية تبادل الخبرات والتعاون المعلوماتي الزراعي بين البلدين.

وقال الرواشدة ان السوق الكويتي يعد من الاسواق المميزة المستوردة للمنتجات الزراعية من الاردن معربا عن امله في زيادة حجم التعاون المشترك على مستوى المنتجات النباتية والبذور والأسمدة والمبيدات وصولا الى التكامل من خلال توقيع اتفاقية للسوق العربية المشتركة.

وأوضح ان المزارع الاردني يستخدم الأدوية والمستلزمات الآمنة في رش المزروعات ويعتمد على المياه الصافية الصالحة للشرب في عملية الري مؤكدا ان جميع المنتوجات الزراعية الاردنية تخضع للفحوص المخبرية للتأكد من عدم وجود اي اثر للملوثات وذلك بشهادة المختبرات العالمية.

وأضاف ان الوفد الاردني شاهد ثورة زراعية كويتية تستحق الاشادة خصوصا في منطقتي الوفرة والعبدلي رغم قساوة المناخ مبينا ان المزارع الكويتي تمكن من تحويل الصحراء الى بساتين تساهم في ايجاد بيئة اقتصادية سليمة.

واشار الى ان الرقعة الزراعية في الكويت تتزايد بشكل كبير حتى أصبحت الكويت دولة مصدر للخضار مشيدا بسياسة الحكومة الكويتية ودعمها المادي والفني للقطاع الزراعي.

عدد الزيارات : 990 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق