> محليات

سيؤول.. جامعة "هان يانغ" تنشئ "مركز الكويت" لتعزيز التبادلات الأكاديمية مع الخليج


سيؤول.. جامعة


 أعلنت جامعة (هان يانغ) الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء إنشاء (مركز الكويت) ليكون نقطة ارتكاز تهدف إلى تعزيز التبادلات الأكاديمية والبحثية بين كوريا الجنوبية ودول الخليج العربي.
وقالت الجامعة المصنفة رقم 30 آسيويا وفقا لتصنيف الجامعات العالمي (كيو.اس) في بيان إن انشاء (مركز الكويت) يأتي ثمرة تعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية.
 
 
وأشارت الجامعة ومقرها العاصمة سيؤول إلى أنه من المقرر أن يضطلع (مركز الكويت) بدور دعوة الطلاب في مرحلتي الماجستير والدكتوراه بالسعودية والإمارات وسلطنة عمان فضلا عن الكويت وإيفاد طلاب جامعة (هان يانغ) إلى مؤسسات تعليمية في هذه الدول.
وأعرب البيان عن تطلع الجامعة لأن يكون (مركز الكويت) جسرا لدخول الجامعة إلى منطقة الشرق الأوسط. وأشار إلى أن المركز الجديد سيرأسه الأستاذ الزائر بجامعة (هان يانغ) وعضو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية عبد العزيز النجار.
 
 
من جانبه قال النجار لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن العمل على انشاء (مركز الكويت) في جامعة (هان يانغ) بدأ منذ العام الماضي مشيرا إلى أنه يأتي في أعقاب مذكرة تفاهم وقعت بين الهيئة والجامعة الكورية الجنوبية في مارس 2015 تشمل المجالات الأكاديمية والبحثية والتبادلات بين الجانبين.
وعن دور (مركز الكويت) قال النجار إنه سيعمل كحلقة وصل بين الجامعة التي تعد واحدة من بين 10 أفضل جامعات في كوريا الجنوبية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من أجل تنفيذ بنود مذكرة التفاهم من جهة وتطوير الشراكة والتواصل بين كوريا الجنوبية ودولة الكويت بهدف تبادل الخبرات من جهة أخرى.
 
 
وفي هذا الإطار أوضح النجار أن بعثة يرأسها نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية يونغ مو لي ستقوم بزيارة الى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الكويت خلال مارس الجاري لبحث سبل تطوير العلاقات وتبادل الأساتذة والطلبة بين الجانبين.
وأكد النجار أن هناك نية لتحويل (مركز الكويت) الى نقطة ارتكاز للتبادلات الأكاديمية والبحثية بين كوريا الجنوبية ودول الخليج العربي موضحا أن الاتصالات قائمة حاليا مع سفارات دول الخليج المعتمدة لدى سيؤول لتحقيق ذلك.
وأضاف أن أمالا كبيرة تعلق على (مركز الكويت) لأن يكون له دور مهم في اثراء العلاقات بين كوريا الجنوبية ودولة الكويت والمساهمة في مسيرة التطوير والتنمية

عدد الزيارات : 1917 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق