> محليات

سفير الكويت في سيؤول يؤكد تطور العلاقات بين الشرق الأوسط وكوريا الجنوبية


سفير الكويت في سيؤول يؤكد تطور العلاقات بين الشرق الأوسط وكوريا الجنوبية


 أكد سفير دولة الكويت لدى كوريا الجنوبية جاسم محمد البديوي اليوم الخميس تطور العلاقات بين دول الشرق الاوسط وكوريا الجنوبية بدءا بالصادرات النفطية الى سيؤول وصولا إلى المشاريع الانشائية والاتفاقيات الثنائية في مجالات الطب والطاقة النووية.
 
 
جاء ذلك في محاضرة ألقاها السفير البديوي بجامعة (كوكمين) الكورية الجنوبية في سيؤول وتحدث خلالها حول العلاقات بين كوريا الجنوبية والشرق الأوسط بشكل عام مرورا بالعلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجي ثم الحديث بشكل خاص عن العلاقات مع دولة الكويت وسبل تطويرها.
وأشار البديوي خلال المحاضرة التي حضرها نحو 250 طالبا جامعيا في مرحلتي البكالوريوس والماجستير من مختلف التخصصات الى تطور العلاقات بين كوريا الجنوبية والشرق الأوسط ومنها ما يتعلق بوصول صادرات النفط الخليجي الى كوريا الجنوبية الى نحو مليوني برميل يوميا.
 
 
كما تطرق الى المشروعات الانشائية التي تنفذ كوريا الجنوبية 45 بالمئة منها في دولة الكويت وحدها وصولا الى الاتفاقيات المبرمة لإنشاء خمس محطات للطاقة النووية في دولة الامارات ومذكرات التعاون في مجال المستشفيات مع المملكة العربية السعودية وبرنامج تبادل الخبرات الموقع مع دولة الكويت.
وشجع البديوي الطلبة الحاضرين على الاطلاع على ثقافات الشرق الأوسط وتاريخه والاهتمام بما يدور بها قائلا إن "مجلس التعاون الخليجي وحده يمثل ثاني شريك تجاري لكوريا الجنوبية قبل الولايات المتحدة وقبل الاتحاد الأوروبي أيضا".
 
 
واضاف ان "كوريا الجنوبية أصبحت دولة يحتذى بها في التطوير وتنويع الاقتصاد بعد أن استطاعت أن تتحول الى الاقتصاد ال11 الأقوى من دون اللجوء لاستعمال أي ثروات طبيعية" مشيرا في هذا السياق إلى أن الدول الثرية والفقيرة على حد سواء تسعى للاستفادة من الخبرة الكورية الجنوبية.
وعقد السفير البديوي اجتماعا مع رئيس جامعة (كوكمين) يو جي سو قبل المحاضرة جرى خلاله مناقشة سبل التعاون بين الجانبين.
واستعرض يو جي سو خلال الاجتماع نقاط قوة جامعة (كوكمين) في مجالات الهندسة والبرمجة والتصميم اضافة الى برامج الجامعة في مجال الاقتصاد وادارة الأعمال المقدمة باللغة الانجليزية التي تجذب طلابا كثرا من المملكة العربية السعودية.
 
 
من جانبه وصف البديوي كوريا الجنوبية بأنها شريك تجاري مهم الى الكويت مشيرا في هذا السياق الى ان الكويت تصدر أكثر من 400 ألف برميل من النفط يوميا الى سيؤول.
وأعرب عن رغبته في أن يتوجه طلبة الكويت للدراسة في كوريا الجنوبية قائلا إنه "في حال استطعنا جذب 100 طالب كويتي للدراسة في كوريا الجنوبية بدلا من الوجهات الدراسية المعتادة مثل الولايات المتحدة وأستراليا فإن ذلك سيكون انجازا ممتازا". 

عدد الزيارات : 1437 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق