> محليات

الشيخة لطيفة الفهد: الكويت حققت انجازات كبيرة في مجال تمكين المرأة


الشيخة لطيفة الفهد: الكويت حققت انجازات كبيرة في مجال تمكين المرأة


اعربت رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح عن سعادتها باحتلال الكويت المرتبة الاولى عربيا في مجال تحقيق المساواة بين الجنسين مشيرة الى ان "الكويت حققت انجازات كبيرة في مجال تمكين المرأة وتعزيز دورها في التنمية المستدامة ومساواتها في الحقوق والواجبات".
 
وقالت الشيخة لطيفة الفهد في تصريح صحافي قبيل توجهها اليوم السبت الى نيويورك لرئاسة وفد الكويت المشارك في الدورة ال60 للجنة (وضع المرأة) بالامم المتحدة إن "المرأة الكويتية تشعر بالفخر بالمكاسب الكبيرة التي حصلت عليها خلال ال20 عاما الماضية والتي اهلت الكويت لان تحتل المرتبة الاولى عربيا في تحقيق المساواة وفقا لتقرير منتدى الاقتصاد العالمي 2015".
 
واوضحت انها ستعرض امام اللجنة الجهود التي تبذلها الحكومة لتنفيذ اهداف اعلان ومنهاج عمل (بيجين) الخاص بتمكين المرأة والقضاء على التمييز والعنف ضدها وتعزيز وجودها في المناصب القيادية ودائرة صنع القرار ووضع وتنفيذ خطط التنمية.
واكدت ان الكويت التزمت بإعلان (بيجين) وعملت على تنفيذ اهدافه واستطاعت تحقيق المساواة الفعلية بين الجنسين في مجال التعليم قبل الموعد الذي حددته الامم المتحدة في الاهداف الانمائية للألفية ب 15 عاما.
 
واضافت انه رغم كل ذلك فإن المرأة الكويتية تتطلع الى المزيد من المكاسب التي تؤكد مكانتها في المجتمع وأهمها القضاء الكامل على التمييز ومكافحة العنف الذي تتعرض له والوصول الى الغايات المثلى للمشاركة الفعالة في خطط التنمية.
 
ولفتت الى ان الدورة ال60 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة تكتسب اهمية كبرى بالنسبة للكويت خاصة بعد اختيارها لعضوية اللجنة التي تعتبر اعلى هيئة دولية تعنى بشؤون المرأة وتقوم بدور فاعل في اطار معالجة قضايا ومشاكل المرأة في العالم.
وذكرت أن وفد دولة الكويت سيدعو المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته تجاه العنف الذي تتعرض له المرأة العربية في العديد من الدول التي تشهد اضطرابات سياسية لاسيما المرأة الفلسطينية التي تعاني ممارسات اسرائيلية مستمرة.
 
وأشارت الشيخة لطيفة الى ان الوفد سيواصل جهوده من أجل تنفيذ المبادرة التي طرحتها دولة الكويت خلال الدورة ال58 بإرسال وفود نسائية الى مناطق الاضطرابات لمساعدة المرأة العربية التي تعاني اعمال العنف والقتل والتشريد والتهجير.
 
وافادت بأنها ستعرض امام الامم المتحدة الجهود التي قامت بها دولة الكويت لمساعدة الدول المنكوبة بالاضطرابات السياسية خصوصا مبادرات صاحب السمو امير البلاد بعقد ثلاثة مؤتمرات للمانحين لمساعدة الاسر السورية اضافة الى ما تقدمه للدول العربية وكثير من دول العالم التي تعاني ظروفا قهرية. 

عدد الزيارات : 1224 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق