> محليات

وزير الإعلام: إنشاء هيئة الشباب يأتي تنفيذاً للتوجيهات السامية بدعمهم


وزير الإعلام: إنشاء هيئة الشباب يأتي تنفيذاً للتوجيهات السامية بدعمهم


قال وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، الشيخ سلمان الحمود الصباح، إن إنشاء الهيئة العامة للشباب يأتي تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد، بدعم وتمكين الشباب، وحرص سموه على توفير بيئة مناسبة لهم لإبراز إبداعاتهم في كل المجالات.
 
وأضاف الشيخ سلمان في بيان صحافي، أمس، بمناسبة ترؤسه الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة، أن الهيئة ستسعى لترجمة رؤية سمو أمير البلاد في ما يخص رعاية الشباب، الذين يمثلون الثروة الحقيقية للبلاد، التي تجسدت بإطلاق سموه مؤتمر «الكويت تسمع»، لتحقيق تطلعات الشباب في كل المجالات، مؤكدا أن الكويت سبّاقة في رعاية الشباب.
 
وذكر أن دولة الكويت بدأت تأخذ اتجاها محددا لتحقيق الوعي والرعاية الشبابية، التي تجسدت برعاية مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب لكثير من المشاريع التي تخدم الشباب، من خلال الدور التعاوني والتنسيقي مع عدد من جهات الدولة ذات الصلة بالشباب. وأوضح الشيخ سلمان أن مكتب وزارة الشباب سيواصل عمله مع الشباب ومشاريعهم المميزة إلى حين استكمال المنظومة الإدارية والوظيفية في الهيئة، التي تسير بخطى متسارعة.
 
خطى متوازية
ولفت إلى أن دور مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب سيكون بعد أن تأخذ الهيئة دورها تخطيطيا وتنسيقيا لرسم الاستراتيجيات العامة للرعاية الشبابية في الكويت، في حين سيكون دور الهيئة العامة للشباب وضع الخطط التنفيذية في الإطار العام لتوفير بيئة آمنة وممكنة تحتضن طاقات ومهارات الشباب لتسير بخطى متوازية مع توجهات الحكومة التنموية.
 
وتوجه الشيخ سلمان بالشكر والتقدير لسمو أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد، ولسمو ولي العهد، الشيخ نواف الأحمد، على رعايتهما الشباب في كل المحافل، مثمنا دعم رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، وسمو رئيس مجلس الوزراء، الشيخ جابر المبارك، والوزراء، لكل الجهود المتعلقة برعاية الشباب، ولاسيما في إقرار القوانين وتفعيلها.
 
وأعرب عن تطلعه من خلال العمل مع مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب لدعم استراتيجية تمكين وتطوير الواقع الشبابي في دولة الكويت، مباركا لهم الثقة الأميرية لاختيارهم لعضوية أول مجلس للهيئة، الذي سيكون له دور مهم جدا في نجاح الجهاز التنفيذي للهيئة، متمنيا لهم التوفيق لحمل هذه المسؤولية الوطنية.
 
خطوة متقدمة 
بدورها، قالت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب، الشيخة الزين الصباح، التي تم اختيارها لمنصب نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب، إن الكويت بدأت تأخذ المنحى التخصصي في مجال الرعاية الشبابية، حيث إن خطوة فصل الشباب عن الرياضة تعد خطوة متقدمة.
 
وتوجهت الشيخة الزين بالشكر للشيخ سلمان الحمود على دوره وجهوده الواضحة في تحقيق رؤية سمو أمير البلاد في ما يخص الاهتمام بشريحة الشباب ودعمهم، وتوفير البيئة المناسبة لاحتضان هذه الشريحة التي تعتبر الثروة الحقيقية للبلاد.
 
وأوضحت أن مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب استطاع من خلال جهود الشباب العاملين فيه رسم خريطة الطريق للهيئة العامة للشباب، وفق استراتيجية المكتب وخطته ( 2014 /2017)، التي تسعى لخلق شاب متمسك بالقيم الوطنية ومبدع وشريك في التنمية المستدامة.
 
مستقبل واعد
وذكرت أن دور مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب هو دور تنسيقي استراتيجي لرسم السياسات العامة لرعاية الشباب وتأطير الرؤية الاستراتيجية لتمكين الشباب بسواعدهم ومساعدة المتخصصين في المجالات ذات الصلة، حيث تبنى المكتب ثقافة اعتبار الشباب شركاء في العمل معهم لمستقبل واعد.
 
وأضافت أن الدور الأساسي لمجلس الإدارة هو وضع الخطط التنفيذية وفق استراتيجية شمولية ذات إطار تنفيذي تشمل جميع الجوانب والمجالات التنموية للوصول إلى الشباب وتحقيق تطلعاتهم.
 
ويضم مجلس إدارة الهيئة كلا من الشيخ سلمان الحمود الصباح رئيسا، والشيخة الزين الصباح نائبا للرئيس، والمدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري، ووكيل وزارة التعليم العالي حامد العازمي، والوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل شيخة العدواني، أعضاء.
 
ويضم المجلس أيضا عددا من ذوي الخبرة والاختصاص، وهم د.معصومة المطيري، د.جاسم الربيعان، د.حصة العجيان، وعبدالعزيز عبداللطيف صادق، فيما سيشغل فيصل الدويهيس منصب أمين سر المجلس.

عدد الزيارات : 1488 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق