> محليات

الحرس الوطني: المؤسسات العسكرية عماد الدول المتقدمة وركيزة أمنها


الحرس الوطني: المؤسسات العسكرية عماد الدول المتقدمة وركيزة أمنها


أكد نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أن المؤسسات العسكرية عماد الدول المتقدمة وركيزة أمنها معربا عن اعتزاز الكويت وفخرها بمؤسساتها العسكرية في ظل قيادتها الحكيمة.

وذكر الحرس الوطني في بيان صحافي اليوم الأحد أن الشيخ مشعل الأحمد قال عقب استقباله ضباط الحرس الوطني الجدد خريجي كلية علي الصباح العسكرية (الدفعة 43) إن المؤسسات العسكرية وأبناءها العسكريين هم حماة الوطن الساهرون على أمنه الباذلون في سبيله النفس والنفيس.

ونقل الشيخ مشعل الأحمد تهاني سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني للضباط الجدد بتخرجهم وانضمامهم إلى صفوف الحرس ليدافعوا عن ثرى الوطن الطاهر ويحافظوا على قدسية أراضيه ويحققوا الأمن والأمان لمواطنيه بالتعاون مع الجيش والشرطة.

وأشاد بالمستوى المشرف الذي وصل إليه التعليم والتدريب في كلية علي الصباح العسكرية معربا عن الفخر بما بذل من جهود مضنية من قبل إدارة الكلية ومعلميها وجميع منتسبيها توجت بتخرج ضباط الحرس الوطني وإخوانهم من ضباط الجيش الكويتي.

واضاف ان الكويت أمانة في أعناقنا جميعا "نضحي من أجلها وأمنها ولعل هذا ما انتهجه الحرس الوطني في خطته الاستراتيجية الأولى ووثيقته الاستراتيجية الحالية حيث تؤكدان أن (الأمن أساس التنمية) وأن (الأمن أولا)".

وشدد على ضرورة تسلح الخريجين بقيم ومبادئ وشرائع الدين الحنيف وأن يكونوا الصورة المشرفة للحرس الوطني سواء داخل أسوار معسكراته أو خارجها.

وأعطى الشيخ مشعل الأحمد جملة من التوجيهات للخريجين وأوصاهم بالتحلي بالأخلاق الطيبة في الدوام الرسمي وخارجه داعيا اياهم إلى الاهتمام بالتحصيل العلمي وتطوير الذات. ودعا الضباط الجدد الى بذل ما في وسعهم من جهود مضنية وعمل دؤوب ليظل الحرس الوطني صرحا شامخا يؤدي دوره الوطني بكل كفاءة واقتدار لافتا إلى أهمية الحفاظ على اللياقة البدنية والرماية "فهما ما يميزان العسكري الناجح".

وأدى الخريجون القسم متعهدين بالذود عن الوطن والولاء للقيادة الرشيدة وبعدها قام الشيخ مشعل الأحمد بتكريم المتميزين من الضباط الجدد في الدفعة رقم 43.

وحضر الحفل وكيل الحرس الوطني الفريق ركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي ومدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني اللواء جمال محمد الذياب وقائد العمليات والأركان العميد الركن بدر عبدالله حمد ومدير ديوان سمو رئيس الحرس الوطني العميد ثابت عتيق جزاع.

كما حضر الحفل مدير مديرية التفتيش العميد الركن خالد أحمد سليمان ومدير مديرية نظم المعلومات العميد مهندس ناصر محمد ناصر وعدد من كبار الضباط في الحرس الوطني.

عدد الزيارات : 1179 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق