> محليات

"الهلال الاحمر": فريق ميداني يتوجه للصومال لتوزيع مساعدات اغاثية




اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي عن توجه فريق ميداني الى الصومال لتوزيع مواد اغاثية متنوعة على النازحين الصوماليين واللاجئين اليمنيين.
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال مساعد الساير لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد ان وجود الفريق في الصومال يعبر عن الاستجابة السريعة لقيادة الدولة الرشيدة تجاه الاشقاء.
واضاف الساير ان الفريق الميداني سيوزع المواد الاغاثية في محافظة هرجيسا وبوصاصو وفي قرظو التي يوجد فيها عدد كبير من النازحين الصوماليين واللاجئين من اليمن.
وذكر ان الكويت بقيادة سمو امير البلاد تبذل جهودا حثيثة للحد من آثار الكوارث والأزمات الإنسانية التي تشهدها العديد من دول العالم وتداعياتها انطلاقا من إيمانها الراسخ والقوي بأهمية التضامن الدولي في مواجهة التحديات الإنسانية.
واكد اهتمام الجمعية بمتابعة المستجدات في الصومال ميدانيا ودراسة وتقييم الوضع الإنساني وتقديم المساعدات في ضوء ما يتم رصده من قبل الفريق الميداني للجمعية الذي يعمل بالتنسيق مع السلطات الصوماليه هناك.
واشار الساير الى ان الساحة الصومالية ظلت محور اهتمام الهلال الاحمر الكويتي خلال السنوات الماضية باعتبارها أكثر المناطق تعرضا للأزمات والكوارث مشيرا الى انه تم حفر 15 بئرا وبناء ست دور أيتام وتوزيع 15 الف سلة غذائية.
واعرب عن الأمل بان تسهم تلك المساعدات في التخفيف من معاناة الشعب الصومالي مؤكدا استمرار جمعية الهلال الاحمر الكويتي في بذل جهودها في تقديم المساعدة والعون لابناء الشعب الصومالي والاشقاء النازحين من اليمن.

عدد الزيارات : 1161 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق