> فن وثقافة

وزارة الشباب.. مهرجان "عدسة" شهد مشاركة اكثر من 5400 شخص


وزارة الشباب.. مهرجان


قال الوكيل المساعد لشؤون المشاريع الشبابية في وزارة الشباب شفيق السيد عمر ان مهرجان (عدسة) الذي نظمته الوزارة الايام الثلاثة الماضية شهد مشاركة اكثر من 5400 شخص ما بين عارض ومحاضر ومهتم.

وأضاف عمر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم بمناسبة ختام فعاليات المهرجان الذي انطلق الخميس الماضي واختتم مساء أمس ان هذا الرقم الكبير من التفاعل الشبابي الذين قدموا ابداعاتهم بمجال الفنون المرئية والمسموعة سيدفع الوزارة لدعم المزيد من المشاريع التي تبرز ابداعات الشباب في كل المجالات.

وذكر ان نسبة حضور المسجلين لورش العمل والندوات التي تضمنها المهرجان فاقت 80 في المئة كما ان تفاعل الجمهور مع الجلسات الحوارية التي أقيمت بحضور عدد من اهم رواد هذا المجال والمتخصصين فيه كان مميزا وفرصة لتبادل الخبرة والمعرفة في مجالات المهرجان.

وافاد بان مهرجان عدسة تميز بمشاركة كوكبة من الشبان و الشابات الكويتيين الذين عملوا لإنجاح المهرجان بمجهود تطوعي وشكلوا فريقا مبدعا عملوا بروح واحدة مشيرا الى ان (عدسة) كان فرصة لإعطاء مساحة للشباب ليبرزوا طاقاتهم و إبداعاتهم في الشأن الفني .

ولفت عمر الى ان هذه الجهود الشبابية دلالة جديدة على أن أبناء الكويت جبلوا على العمل التطوعي و الإنساني مثمنا رعاية وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ووكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين صباح الناصر الصباح لكل المشاريع الشبايبة.

يذكر أن هذا الحدث اقيم لأول مرة في الكويت وهدف إلى خلق منصة لتوفير المساحات للفنانين الشباب لعرض أعمالهم الفنية والتعبير عن إبداعاتهم والاستفادة من الخبرات الإقليمية والعالمية بالإضافة إلى تشجيع جميع فئات المجتمع على تذوق وممارسة الفن والابداع وذلك تحت شعار (الفن للجميع) من أجل خلق صناعات مستقبلية للدولة.

عدد الزيارات : 1977 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق