> محليات

مستشفى الصباح ينظم مؤتمرا عن الاطفال بالتعاون مع مستشفى امريكي .. السبت المقبل


مستشفى الصباح ينظم مؤتمرا عن الاطفال بالتعاون مع مستشفى امريكي .. السبت المقبل


اعلنت رئيسة قسم الاطفال بمستشفى الصباح الدكتورة ايمان العنيزي عن تنظيم القسم بالتعاون مع رابطة التدريب الكويتية ومستشفى واشنطن الوطني للأطفال مؤتمرا تحت عنوان (رسائل من الخبراء..كن معنا) في 19 مارس الجاري.
وقالت العنيزي في تصريح صحافي اليوم الاحد ان المؤتمر يستضيف نخبة من الاختصاصيين من مستشفى واشنطن الوطني للأطفال اضافة الى نخبة من اختصاصيي الاطفال من الكويت مشيرة الى ان المؤتمر يهدف الى تبادل الخبرات والمستجدات في طب الاطفال مما يفتح المجال للتعاون التعليمي والتشخيصي والعلاجي بين الطرفين.
وذكرت أن المؤتمر سيناقش على هامشه امراض القلب والجهاز العصبي والهضمي وامراض الوراثة والتمثيل الغذائي من خلال عدة محاضرات يلقيها كبار الأطباء من مستشفى واشنطن الوطني للاطفال.
واوضحت ان محاضرات امراض القلب سيلقيها أخصائي امراض القلب بمستشفى واشنطن للاطفال البروفيسور جرارد مارتن عن عيوب القلب الخلقية وطرق المسح والعلاج.
واشارت الى محاضرة عن الجهاز العصبي يلقيها البروفيسور مارك دفازيو وتتطرق الى الصرع وعلاجه وامراض الوراثة والتطور والتمثيل الغذائي في حين ستقام محاضرة خاصة بامراض الجهاز الهضمي يلقيها البروفيسور انيل درباري خاصة ب(الارتجاع المريئي والخلل الحركي للأمعاء).
ولفتت الى ان هناك مواضيع اخرى سيطرحها عدد من الاختصاصيين الكويتيين تتطرق الى الجهاز الهضمي والطب التطوري وطب الاعصاب والتمثيل الغذائي والوراثة.
واشارت الى وجود اهتمام واقبال كبير من المحاضرين والأطباء للمشاركة والتسجيل في المؤتمر لاهميته في استمرار التعاون الصحي بين واشنطن والكويت لافتة الى ان التسجيل في المؤتمر الذي يعد ضمن برنامج التعليم المستمر مفتوح للجميع.

عدد الزيارات : 1119 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق