> محليات

دبلوماسي كويتي يؤكد الالتزام بجميع آليات حقوق الإنسان


دبلوماسي كويتي يؤكد الالتزام بجميع آليات حقوق الإنسان


 أكد نائب مساعد وزير الخارجية الكويتي طلال المطيري اليوم الاثنين التزام دولة الكويت بجميع الآليات والصكوك الاقليمية والدولية المنضمة إليها في مجال احترام حقوق الانسان وتعزيزها.
 
 
وقال المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في ورشة عمل تعريفية بأحكام الميثاق العربي لحقوق الانسان بمقر جامعة الدول العربية ان "الكويت من اولى الدول التي انضمت للميثاق العربي لحقوق الانسان" مشيرا الى انها بصدد تقديم تقريرها الأول خلال الفترة المقبلة تمهيدا لتحديد موعد لمناقشته.
 
 
واضاف المطيري الذي يتولى ايضا رئاسة مكتب حقوق الانسان بوزارة الخارجية الكويتية ان الكويت "وهي دولة مؤسسات انضمت الى جميع الآليات والصكوك الاقليمية والدولية لحقوق الانسان التي تحظى باحترام والتزام كاملين" مشيرا في الوقت ذاته الى اعتماد انشاء مؤسسة وطنية لحقوق الانسان وهي (الديوان الوطني لحقوق الانسان).
واوضح انه سيكون للديوان الوطني دور كبير في مسألة تعزيز حقوق الانسان وحمايتها على مستوى دولة الكويت الى جانب اعتماد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح انشاء مكتب لحقوق الانسان ضمن هيكل عمل وزارة الخارجية.
 
 
وشدد على ان ذلك يبين مدى حرص دولة الكويت على ايلاء مسائل حقوق الانسان الأهمية القصوى ومواءمة ما يتم التوقيع عليه والانضمام لهذه الصكوك والآليات الدولية وتطبيقها على أرض الواقع.
وكانت ورشة العمل التعريفية بأحكام الميثاق العربي لحقوق الانسان بدأت أعمالها في وقت سابق اليوم وتهدف الى التعريف بالميثاق العربي لحقوق الانسان وآلية عمله والتوعية بالحقوق والحريات.
وتسعى لجنة حقوق الانسان العربية من خلال تنظيم الورشة التي تستمر على مدى يومين الى الارتقاء بمنظومة التشريعات وتطوير السياسات والممارسات وبناء المؤسسات والاجهزة المعنية بتنفيذ التزامات الدول العربية في مجال حقوق الانسان. 

عدد الزيارات : 1134 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق