> محليات

"الكويتية للعلوم الحياتية" توقع اتفاقية مع "اي.ام.اس. هيلث" لتحسين الرعاية الصحية بالكويت




أعلنت الشركة الكويتية للعلوم الحياتية اليوم الاثنين توقيع اتفاقية تعاون مع شركة (اي.ام.اس. هيلث) لتحسين وتطبيق أفضل الممارسات الحديثة في مجال الرعاية الصحية في البلاد.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية للعلوم الحياتية انس ميرزا خلال مؤتمر صحافي ان الاتفاقية ستساهم في بناء مستقبل القطاع الصحي في البلاد وأيضا منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال استغلال الامكانيات المعلوماتية لدى (اي.ام.اس. هيلث).
وأضاف ميرزا الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا (المالكة لشركة العلوم الحياتية) أن المجموعة تستهدف المساهمة في تنويع مصادر الدخل للبلاد في ظل تراجع ايرادات النفط باعتبارها شركة حكومية مملوكة للهيئة العامة للاستثمار.
وذكر أن المجموعة وشركاتها التابعة تسعى لتعزيز مصادر الدخل من خلال ثلاثة قطاعات رئيسية هي العلوم الحياتية وتكنولوجيا الاتصالات والطاقة المتجددة.
وبين أن استراتيجية المجموعة الجديدة ستركز على أغراض الشركة الرئيسية المتمثلة في إدارة وتنفيذ المشاريع والتدريب والتطوير والاستثمار مع الاخذ بالاعتبار المتغيرات في الاسواق العالمية والاقليمية.
وأوضح ميرزا أن الشركة تستهدف التركيز على المساهمة في دعم توجهات الدولة نحو اقتصاد المعرفة في مجالات عملها لافتا الى ان المجموعة لديها معهد للتدريب على الطاقات البديلة لتغيير التوجهات الحالية القائمة على استهلاك النفط في انتاج الكهرباء.
وحول إمكانية إدراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أفاد بأن المجموعة وشركاتها التابعة تستهدف توفير خدمات نوعية للاقتصاد الوطني والمواطن مع تحقيق "أرباح معقولة ولكن قد يتم التفكير مستقبلا في إدراج الشركات التي تستثمر فيها الشركات التابعة".
من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة (العلوم الحياتية) قيس معرفي إن الشركات المحلية تواجه إشكالية كبيرة في الحصول على المعلومات المتواجدة لدى عدد كبير من الوزارات والهيئات الأمر الذي يزيد صعوبة عمل دراسات الجدوى للمشاريع.
وأضاف معرفي أن اتفاقية التعاون مع شركة (اي.ام.اس. هيلث) ستمكن أصحاب المصلحة في القطاعين العام والخاص في الكويت من الوصول إلى الحلول المبتكرة والتقنيات الحديثة لإقامة مشاريع فريدة من نوعها والتي ستطبق أفضل الممارسات الحديثة في مجال الرعاية الصحية.
من جانبه قال مدير عام شركة (هيلث) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا آميت سادانا "نحن سعداء للدخول في هذه الشراكة مع الشركة الكويتية للعلوم الحياتية وسوف تمكننا علاقتنا من الاستفادة من القدرات والابتكارات والمواهب في الشركتين للمساهمة في مركزنا التنافسي والريادي في البلاد على المدى الطويل".
وأضاف سادانا أن الاتفاقية تسعى إلى دمج خبرات وموارد الشركة مع المفاهيم المبتكرة والخدمات الأكثر طلبا للشركة الكويتية للعلوم الحياتية من أجل توفير نظام بيئي كامل للرعاية الصحية في دول المنطقة بوجود حلول أكثر قوة لتحسين الأداء في هذا المجال.
وتزود شركة (اي.ام.اس. هيلث) عملاء قطاع الرعاية الصحية في المنطقة بحلول شاملة لقياس وتحسين أدائها عبر 7500 خبير خدمات يقومون بربط تطبيقات إدارة العلاقات مع بيانات الرعاية الصحية المعقدة وهو ما يساعد على توفير معلومات أكثر عن الأمراض والعلاجات والتكاليف والنتائج.
وتأسست الشركة الكويتية للعلوم الحياتية في عام 2010 برأس مال مدفوع قدره 15 مليون دينار كويتي وهو ما يعادل حوالي 53 مليون دولار أمريكي وهي مملوكة بالكامل من قبل الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا.

عدد الزيارات : 1278 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق