> محليات

الداخلية: حملة أمنية شاملة بتوقيت موحد في جميع المحافظات


الداخلية: حملة أمنية شاملة بتوقيت موحد في جميع المحافظات


نفذت وزارة الداخلية مساء الأربعاء بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الخاص اللواء محمود الدوسري وفريق العمليات الميدانية حملة أمنية واسعة النطاق شملت محافظات الكويت الستة واستهدفت القبض على المطلوبين للجهات الأمنية والمخالفين لقانون العمل والإقامة.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الحملة الموسعة التي انطلقت في توقيت واحد وبمشاركة القيادات الأمنية المختصة والضباط والافراد و أجهزة وزارة الداخلية المعنية حيث توزعت العناصر الامنية وفق خطة ميدانية وضعت بهدف إحكام الطوق على المناطق المشمولة بها في كل المحافظات والتي رصدتها الأجهزة المعنية خلال فترات سابقة.

وأوضحت الإدارة أن الحملة الموسعة والتي تأتي ضمن الاستراتيجية الأمنية التي تنتهجها وزارة الداخلية في تكثيف جهودها للقبض على الخارجين عن القانون والمطلوبين، انتهجت تغييرا في آلياتها حيث ستعتمد الانتشار في كل المحافظات وفي توقيت واحد مفاجئ وبشكل مستمر بما يمنع المخالفين من إيجاد مخابئ لهم أو مأوى يتسترون به.

وأشارت إلى أن إجمالي ما تم ضبطه والتدقيق عليه (6438) مشتبه به, حيث تم الافراج عن (4759) بعد ان تم احضار مستنداتهم وثبوتيات تحويل الإقامة في حين تم تحويل عدد (1390) منهم الى إدارة الابعاد والجهات المختصة الأخرى.

واسفر اجمالي الحملة عن ضبط (5) قضايا جنائية, (24) قضايا مدنية, (365) تغيب, (56) مخالف لقانون الإقامة, (429) بدون اثبات, (2) مخدرات, (356) عمالة سائبة, (25) اعمال منافية للآداب العامة, (1) حالة سكر, (153) انتهاء الإقامة, (35) للمصلحة العامة, كما تم تحرير (283) مخالفة مرورية وضبط (6) مركبات مطلوبة.

وذكرت الإدارة أن الحملة شاركت بها مديريات الأمن والإدارة العامة لشرطة النجدة والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة في كل المحافظات ومباحث الأثر والإدارة العامة للعمليات المركزية وإدارة الإبعاد التابعة لقطاع المؤسسات الإصلاحية والإدارة العامة لنظم المعلومات.

وبينت الإدارة أن الحملة استهدفت في محافظة العاصمة المنطقة الصناعية في شرق كاملة ومنطقة بنيدالقار حيث أغلق الفريق الميداني المشارك هناك المداخل والمخارج من كل الجوانب ثم انطلقت دوريات تجوب شوارعها وطرقاتها للتدقيق في الأوراق الثبوتية للعاملين والمارة فيها حيث تم التدقيق على أوراق ( 571) شخصا فيها ما أسفر عن ضبط ( 82 ) مطلوبا منهم أحيلوا إلى إدارة الإبعاد والجهات المعنية الأخرى ، و (47) ضبطوا لانتهاء اقاماتهم، و ( 188 ) كانوا بدون إثبات، و (32) مسجل بحقهم القاء قبض وتغيب، و (2) مطلوبا على ذمة قضايا مدنية، و(1) مطلوب لتنفيذ حكم بالحبس 7 سنوات, فيما ضبطت مركبة مطلوبة على ذمة قضية خيانة امانة.

ونوهت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بأن حملة محافظة حولي استهدفت منطقة السالمية حيث أغلق الفريق الميداني المشارك مداخل ومنافذ شارع عمان للتدقيق على مستخدميه ودقق هناك على (914) شخصا منهم (10) ضبطوا لانتهاء اقاماتهم، و (217) أوقفوا بدون إثبات، و (10) منهم مطلوب مدين، و (99) مسجل بحقهم قضايا تغيب من كفلائهم، و (1) حالة سكر, فيما ضبطت (1) مركبة مطلوبة.

وذكرت الإدارة أن الحملة في محافظة الأحمدي شملت منطقة المهبولة وسوق الفحيحيل , أسفرت بالتدقيق على أوراق (849) شخصا , ضبط منهم (4) لانتهاء اقاماتهم، و (26) أوقفوا بدون إثبات، و (19) مسجل بحقهم قضايا تغيب من كفلائهم، و (4) طلب احضار مدين, كما تم ضبط سلاح من نوع كلاشنكوف وطلقات ولباس عسكري بالإضافة الى قضيتي مخدرات وخمور وتم تحرير (18) مخالفة مرورية.

واستهدفت حملة محافظة مبارك الكبير منطقة أسواق القرين حيث أغلق فريق العمليات الميداني بها حدود المنطقة كاملة ثم جابت دوريات الأمن طرقات وشوارع المنطقة مما أسفر التدقيق على أوراق (310) شخصا تبين أن (21) منهم مخالف لقانون الاقامة، و (10) ضبطوا لانتهاء اقاماتهم، و (19) أوقفوا بدون إثبات،و (4) ضبط جنائي، و (16) مسجل بحقهم قضايا تغيب من كفلائهم، و (9) مطلوبين على ذمة قضايا مدنية ، وحجزت ( 3) مركبات مطلوبة , كما تم تحرير (170) مخالفة مرورية وابعاد شخص للقيادة بدون رخصة.

وفي محافظة الفروانية استهدفت الحملة منطقة جليب الشيوخ وشارع محمد بن القاسم حيث توزع فريق العمليات الميداني عليهما وأحاط جزء منه بمداخل ومخارج المنطقة وانطلقت مفارز منه في شوارع وطرقات المنطقة للتدقيق على المارة هناك ومداهمة الأماكن المشبوهة فيها ، في حين تمركز الفريق الآخر على بدء الطريق للتحقق من هوية قائدي المركبات ومرافقيهم و أسفرت الحملة عن التدقيق على (242) شخصا ضبط منهم (30) لانتهاء اقاماتهم، و (20) أوقفوا بدون إثبات،و ( 10) مخالفتهم قانون الاقامة، و (15) مسجل بحقهم قضايا تغيب من كفلائهم، و (5) مطلوبين على ذمة قضايا مدنية, و (5) حالات سكر.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الحملة الموسعة استهدفت في محافظة الجهراء منطقة عماير الجهراء والصناعية وتمركز فريق العمليات الميدانية في محيط المنطقتين ثم توزعت مفارز منه في أرجاء الموقعين مما نتج عنه التدقيق على (411) شخصا تم الافراج عن (287) شخصا غير مطلوب فيما ضبط (5) منهم مخالف لقانون الاقامة، و (22) أوقفوا بدون إثبات ، و (124) منهم مطلوبين ، و (95) مسجل بحقهم قضايا تغيب والقاء قبض، و (2) مطلوبا على ذمة قضايا مدنية، بينما تم تحرير (88) مخالفة مرورية و حجزت (18) مركبة.

وبينت الإدارة أن وزارة الداخلية جادة في ملاحقة المطلوبين والمخالفين لقانون الإقامة حتى لا يجدوا مأمنا لهم يمارسون من خلاله تجاوزهم على القانون وعلى النظام العام، موضحة أن هذه الحملات الشاملة والموسعة ستستمر وسيكون نهج الوزارة خلال الفترة المقبلة بفريق العمليات الميدانية فيها، وذلك ضمن سياسة أمنية وقائية للقضاء على مخالفي قانون الإقامة والمطلوبين للعدالة بالتعاون والتنسيق مع هيئات ومؤسسات الدولة المعنية، وبما يؤدي إلى تحقيق الهدف المرسوم لها والذي يتمثل في ضبط النظام العام والتضييق على المخالفين بما لا يسمح لهم بحرية الحركة وبما يدفعهم إلى تعديل أوضاعهم القانونية في الدولة أو مغادرتها.

واكدت الإدارة أن فريق العمليات الميدانية للحملة الأمنية راعى الجانب الإنساني للمدقق عليهم حيث أطلق سراح كثيرين ممن باشروا تعديل وضعهم القانوني وينتظرون استكمال إجراءات منحهم الإقامة القانونية في البلاد.

وشددت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني على دور المواطن والمقيم في دعم الجهود الأمنية بعدم إيواء أو التستر على أي مخالف للقوانين حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية كما نوهت إلى ضرورة أن يحمل الجميع إثباتاتهم الشخصية سواء كان مواطنا أو مقيما حتى يتجنبوا التوقيف والاشتباه بهم ومساءلتهم.

عدد الزيارات : 945 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق