> محليات

الداخلية : أسبوع المرور الخليجي الموحد مناسبة خليجية تعبر عن التآخي


الداخلية : أسبوع المرور الخليجي الموحد مناسبة خليجية تعبر عن التآخي


قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا ان أسبوع المرور الخليجي الموحد هو مناسبة خليجية تعبر عن التجسيد الصادق للتآخي الخليجي وتؤكد على أن الخليج أسرة واحدة.
 
 
واضاف اللواء المهنا في كلمة القاها اليوم الخميس في حفل ختام أسبوع المرور الخليجي الموحد الذي استضافته البلاد ما بين 13 و19 مارس الجاري تحت شعار (قرارك يحدد مصيرك) أن ذلك يظهر جليا من خلال التواصل المستمر والمثمر بين إدارات المرور بدول المجلس والذي يثري العمل المروري بصفة مستمرة.
وذكر أن فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد جاءت متنوعة في الشكل والمضمون وكانت للجهود الإعلامية التي قامت بها الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني خلال تلك الفترة بالغ الأثر في إيصال الرسالة كاملة من خلال وسائل الإعلام المختلفة.
 
 
ودعا اللواء المهنا إلى الاستفادة من هذه الفعاليات ونقل المعلومات والخبرات المكتسبة وترجمتها على أرض الواقع لينعكس ذلك إيجابا على قائد المركبة في الطرق العامة "ونكون بذلك قد حققنا ما نصبوا إليه جميعا في الحد من الحوادث المرورية القاتلة والتي تخلف قتلى ومصابين وخسائر مادية ومعنوية لا حصر لها".
واشار الى حرص الإدارة العامة للمرور على العمل في اتجاهين الأول هو توعية قائدي المركبات للالتزام بقواعد وقوانين وآداب المرور والثاني هو التركيز على الطفل لتنشئة أجيال لديها وعي مروري.
 
 
ولفت الى مشاركة الإدارة في 42 محاضرة توعوية بالمدارس وخصوصا المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال خلال فعاليات أسبوع المرور اضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية للمدارس والكليات وعدد من المحاضرات التوعوية في الكليات العسكرية.
من جهته قال رئيس الاستراتيجية والعلاقات المؤسسية لمجموعة بيت التمويل الكويتي فهد المخيزيم في كلمة مماثلة ان أسبوع المرور الخليجي الموحد ساهم بشكل ناجح في تجسيد روح التآخي والألفة بين دول مجلس التعاون مضيفا انه يعد فرصة سنوية لتبادل الخبرات بين رجال الأمن في الخليج العربي.
 
 
واكد اهتمام بيت التمويل الكويتي بدعم جميع المبادرات والفعاليات الخاصة بالأمن لإيمانه العميق بأن الاقتصاد الناجح لا يمكن أن يتحقق إلا في ظروف امنية مستقرة.
من جانبه أشاد رئيس وفد المملكة العربية السعودية للاسبوع المروري العقيد محمد بن عبدالعزيز البديع في كلمة ألقاها نيابة عن الوفود الخليجية المشاركة بالتنظيم الجيد والجهد المتواصل لجميع المشاركين في أسبوع المرور الخليجي الموحد مما ساهم في تبادل الخبرات والمعلومات ورفع كفاءة العاملين في قطاعات المرور بدول مجلس التعاون الخليجي

عدد الزيارات : 1380 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق