> محليات

الوزير الصانع: «الأوقاف» أخذت بأحدث الأساليب العلمية في تقييم الاداء الاستراتيجي


الوزير الصانع: «الأوقاف» أخذت بأحدث الأساليب العلمية في تقييم الاداء الاستراتيجي

أكد وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع أهمية اتقان العمل و الاخلاص في ادائه تنفيذا لشعائر دين الاسلام مبينا ان الوزارة اخذت بأحدث الاساليب العلمية في تقييم الاداء الاستراتيجي.
وقال الصانع في كلمة القاها اليوم الخميس في الحفل السنوي السابع الذي نظمته الوزارة تحت شعار ( نجاحات) لتكريم الادارات المتميزة فيها ان الشريعة الاسلامية دعت الى اتقان العمل و الاخلاص في ادائه لما في ذلك من تحقيق الخير و النهوض بالانسان المسلم و تحقيق التنمية المجتمعية.
وأضاف أن الوزارة أخذت بأحدث الاساليب العلمية في تقييم الاداء الاستراتيجي من منطلق أهمية قياس الاداء بشكل عام وتكريم المتميزين من اجل الوصول الى المستويات العالية و المنشودة واحداث التطوير و التحسين المستمر في كل جوانب العمل.
وذكر ان الوزارة حرصت على ان تكون مستويات الاداء المؤسسي والبشري وفق معايير واسس تتوافق مع تطلعات رؤيتها الطموحة و تخدم متطلبات التنمية و احتياجات المجتمع الكويتي.
وقال الصانع ان وزارة الاوقاف كان لها فضل السبق في تطبيق هذا النموذج منذ أكثر من سبع سنوات كأول جهة حكومية لقياس الاداء المؤسسي و البشري ادراكا منها لاهمية هذا القياس و ما يستتبعه من عمليات تحديث و تطوير.
ولفت الى ان وزارة الاوقاف انطلقت بكفاءة و فعالية و ريادة نحو تحقيق التنمية الشاملة وخدمة المجتمع و تحقيق الاستقرار الاجتماعي وتعزيز الوسطية ومحاربة التطرف والغلو والارهاب.
وذكر ان الوزارة عملت على تعزيز حب الوطن في النفوس و بيان اهميته من الناحية الدينية والايمانية وترسيخ القيم التربوية والقرآنية لتعزيز الروح الوطنية والمواطنة الصالحة ونبذ الطائفية وترسيخ الولاء والانتماء للوطن ودعوة المجتمع الى تعبئة كل الامكانات المادية و البشرية لتحقيق اهداف التنمية.
وأفاد بأن وزارة الاوقاف اخذت على عاتقها معالجة قضايا عديدة من منظور ديني ومجتمعي فكان لابد من اعطاء درجة وقدر من الاهتمام لخدمة كل ما يتصل بهذا الاداء والدور المهم الذي يلامس احتياجات اطياف عديدة ليس فقط داخل المجتمع الكويتي ولكن عبر العالم الاسلامي اجمع.
من جانبه قال مدير ادارة التخطيط و المعلومات في وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية عبدالله الشاهين ان الوزارة دأبت للسنة السابعة على التوالي على ان تنهج نهجا متميزا في ادائها المؤسسي لاسيما أن رؤيتها تتطلع لتحقيق الريادة عالميا في العمل الاسلامي.
وذكر أن الانطلاقة الفعلية لتحقيق التميز كانت عبر نموذج عالمي يتضمن معايير عدة تم تطبيقها على الوزارة بهدف الارتقاء بالاداء و استغلال الطاقات والامكانات وتوظيفها بما يعود بالمردود الايجابي على الوزارة و المتعاملين.
وأضاف ان جائزة الادارة المتميزة ذات المشاركة الاجبارية طبقت مجموعة من المعايير الخاصة بالتميز وشملت اربع جوائز مبينا ان الجوائز الاختيارية شملت مجموعة من المشروعات المتميزة التي تقوم بتنفيذها الادارات.


عدد الزيارات : 1374 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق