> محليات

بالصور | تحرير 5371 مخالفة مرورية وحجز325 مركبة خلال حملة مرورية موسعة


بالصور | تحرير 5371 مخالفة مرورية وحجز325 مركبة خلال حملة مرورية موسعة

نفذت الإدارة العامة للمرور وبتوجيهات مباشرة من الوكيل المساعد لشؤون المرور اللواء/ عبد الله المهنا وإشراف مساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور اللواء فهد الشويع عدة حملات مرورية في مختلف المحافظات الست يوم الخميس 21 إبريل الجاري بمشاركة دوريات المرور بالإضافة إلى دوريات الطرق السريعة ودوريات الرقابة الأمنية (مباحث المرور) بهدف حماية وتأمين سلامة مستخدمي الطريق والعمل على تطبيق القانون للحد من المخالفات المرورية والسلوكيات الخاطئة.
وقال الوكيل المساعد لشؤون المرور اللواء عبد الله المهنا أن الحملات ركزت على انتشار الدوريات على مختلف الطرق الدائرية والرئيسية وإقامة نقاط التفتيش ووضع رادارات متحركة على الطرق الشمالية والجنوبية بالإضافة إلى رصد المخالفات المتنوعة.
واضاف ان الحملات المرورية اسفرت عن تسجيل 5371 مخالفة مرورية متنوعة، كما تم حجز 325 مركبة فيما تم ضبط أحد الاشخاص يقود مركبته دون رخصة قيادة نهائيا حيث تم تحويله الى الابعاد كما تم تحويل 4 اشخاص الى نظارة المرور بالإضافة الى ضبط 17 حدثا خلال قيادتهم المركبات بشكل مخالف للقانون.
واوضح اللواء المهنا انه تم تسجيل 308 مخالفات بحق مخالفي شروط الجر فيما تمكنت الدوريات المرورية من ضبط شخصين لقيادتهم مركباتهم برعونة واستهتار معرضين حياتهم وحياة الآخرين إلى الخطر.
ودعا اللواء المهنا قائدي المركبات إلى التحلي بأصول القيادة السليمة والالتزام بقواعد المرور بما يحفظ سلامتهم وسلامة مرتادي الطرق، منبها إلى أن رجال الإدارة العامة للمرور لن يتساهلوا في أي مخالفة حفاظا على الأرواح والممتلكات العامة.
وبين اللواء المهنا أن الحملة تأتي في سياق عدة حملات تم الإعداد والتنسيق المسبق لها مع جميع الإدارات ذات الصلة التابعة لقطاع شؤون المرور في المحافظات الست، بهدف تحقيق السلامة المرورية على الطرقات وردع المخالفين ووقف نزيف الدماء على الطرقات والتخفيف من الاثار السلبية للحوادث المرورية.
واكد اللواء المهنا ان الإدارة العامة للمرور وبالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني مستمرة في حملات التوعية المروية بهدف نشر الوعي المروري والمساهمة في تعزيز برامج التوعية المرورية ونشر ثقافة السلامة بين أفراد المجتمع والمشاركة في الأنشطة والفعاليات التي تقدمها الإدارة العامة للمرور، وتنبيه مستخدمي الطريق من خطورة بعض المخالفات وبعض الممارسات التي يرتكبها البعض دون الاخذ بعين الاعتبار ما قد ينتج عنها من ماسي ووفيات نتيجة استهتار بعض قائدي المركبات.

IMG-20160422-WA0011

IMG-20160422-WA0014

IMG-20160422-WA0013


عدد الزيارات : 1008 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق