> محليات

وزير الاشغال يشيد بتوقيع الكويت على الاتفاق العالمي حول المناخ


وزير الاشغال يشيد بتوقيع الكويت على الاتفاق العالمي حول المناخ


قال وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة علي العمير اليوم الجمعة إن توقيع ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على الاتفاق العالمي حول المناخ له بالغ الأثر.
جاء ذلك في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ادلى به الوزير العمير على هامش مراسم التوقيع على الاتفاق العالمي حول المناخ في مقر الجمعية العامة في الامم المتحدة.
وأضاف الوزير العمير أن توقيع الكويت على هذا الاتفاق يعد دليلا قاطعا على أن الكويت تولي إهتماما كبيرا بحماية البيئة والمناخ وتشارك المجتمع الدولي محاولاته الدؤوبة لمقاومة أسباب التغيير المناخي والانبعاثات التي تسبب الاحتباس الحراري.
واكد أن الأمم المتحدة قد حققت انجازا كبيرا بتوقيع أكثر من 175 دولة في أول يوم تدعى فيه الدول للتوقيع.
وقال ان دولة الكويت كانت من الدول السباقة لحضور هذا الحفل ومشاركة الدول رغم أن الانبعاثات الغازية التي تنطلق من دولة الكويت لا تتجاوز 3ر0 بالمئة من الانبعاثات التي تنطلق من النشاط البشري في العالم.
واضاف العمير "إننا نتطلع الان إلى الدول الصناعية الكبرى مثل أمريكا والصين ودول أوروبا التي بادرت إلى التوقيع على الاتفاقية بأن تفي بالتزاماتها وتقوم بواجباتها تجاه تخفيض الانبعاثات الغازية ومساعدة الدول التي لديها معدلات عالية من الانبعاثات بسبب استخدام الوقود الاحفوري بأن تسدعي لها المساعدة الفنية والتقنية وتدريب الكوادر البشرية على توليد الطاقة المتجددة والبديلة والحد من انبعاثات أول وثاني اكسيد الكربون".
وشكر الوزير العمير سمو رئيس مجلس الوزراء على اهتمامه البالغ بأمور البيئة والتغير المناخي متمنيا لدولة الكويت كل تقدم وازلادهار تحت راية حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين حفظه الله.
وكان حفل مراسم التوقيع على الاتفاق العالمي حول المناخ الذي اقر في باريس قد انطلق في وقت سابق اليوم الجمعة بحضور قادة ورؤساء وفود دول العالم.
وترأس ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وفد دولة الكويت المشارك في هذا الحدث التاريخي. 


عدد الزيارات : 1149 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق