> محليات

منطقة العاصمة الصحية تبدأ الصرف الآلي للأدوية بمستشفى الأميري


منطقة العاصمة الصحية تبدأ الصرف الآلي للأدوية بمستشفى الأميري


أعلنت منطقة العاصمة الصحية بدء تطبيق عملية الصرف الآلي للادوية في مستشفى الأميري للتسهيل على المرضى والمراجعين وتوفير الجهد والوقت على المريض والطبيب وتخفيف الازدحام أمام الصيدليات فيها.
 
جاء ذلك في تصريح صحافي لمديرة منطقة العاصمة الصحية في وزارة الصحة الدكتورة أفراح الصراف اليوم السبت على هامش حفل توزيع جوائز التميز لنخبة من الصيادلة وفنيي الصيدلة العاملين في المستشفى ومراكز الرعاية الصحية الاولية بمنطقة العاصمة الصحية. وقالت الصراف إن الصرف الآلي للأدوية سيكون على مراحل ويشمل بعض الفئات من موظفي المستشفى والمرضى من أصحاب الطلبات الخاصة من الأدوية التي يتم طلبها من خارج البلاد أو من ادارة المستودعات الطبية.
 
وأضافت أن هذه الفكرة ستعمم لتشمل جميع الفئات بعد تطبيق نظام الملف الالكتروني بالمستشفى مبينة أن آلية الصرف تتم من خلال وضع رقم سري بالجهاز يصرف على اثره الدواء.
وحول حفل تكريم الصيادلة والفنيين ذكرت أنه يأتي تشجيعا وتحفيزا على العمل للارتقاء بالخدمات الصحية ورفع مستواها مشيدة بجهود العاملين على ما قدموه للحصول على أعلى درجة بالاعتراف من مدققي الهيئة الكندية للاعتراف.
 
من جانبه قال رئيس مكتب الخدمات الصيدلانية في منطقة العاصمة الصحية أحمد السعيد في تصريح مماثل إن قسم الصيدلية في مستشفى الاميري حصل على أعلى درجات الاعتراف من الهيئة الكندية للاعتراف بدرجة 6ر3 من أصل أربع درجات مؤكدا أن التقييم يعد الاعلى على مستوى صيدليات مستشفيات وزارة الصحة.
 
وأضاف السعيد أن التكريم شمل 31 صيدلانيا وفنيا تحت مسميات جوائز التميز في القيادة والالتزام والإيجابية والمعرفة والمرونة إضافة إلى جائزة لأقوى ملف انجازات.
وأشار إلى أنه تم أيضا تكريم مجموعة من الداعمين لمشاريع التطوير في المكتب وأوائل المجتازين لبرامج التدريب والتعليم المستمر مؤكدا حرص المكتب على ان يكون هذا الاحتفال سنويا لتثمين جهود المتميزين وتحفيز العاملين على الارتقاء وإبراز الدور الايجابي للصيادلة وفنيي الصيدلة في المجتمع.
 
وأوضح أن المكتب قام بالعديد من الانجازات مثل تشكيل فريق مختص بالجودة والاعتراف وإعادة التدريب والتعليم المستمر للعاملين بعد انقطاع طويل وغرس ثقافة الجودة والسلامة في بيئة العمل وصياغة سياسات العمل الفنية والادارية وتطوير الملف الالكتروني للمرضى والمشاركة في حملات تعزيز الصحة.
 
وبين أن المكتب قام أيضا بإنشاء قاعدة بيانات للقرارات الوزارية الخاصة بالصيدلة وتصميم برنامج لادارة شؤون الموظفين والمشاركة بصياغة خطة المنطقة الاستراتيجية وتنفيذها.
 
ولفت إلى أن المكتب تبنى وأدار عددا من مشاريع تحسين جودة الاداء مثل تقليل مشكلات صرف الدواء وتحسين عملية ادارة المخزون الدوائي واحترام خصوصية المريض وتنظيم صيانة الاجهزة الطبية وغيرها.

عدد الزيارات : 1146 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق