> محليات

فريق الغوص يرفع 8 قوارب ومخلفات من حوض نقعة الشملان


فريق الغوص يرفع 8 قوارب ومخلفات من حوض نقعة الشملان


تمكن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية من انتشال ورفع ثمانية قوارب مخالفة بوزن 16 طنا ورفع مخلفات بلاستيكية وخشبية وشباك صيد مهملة بوزن ثلاثة أطنان من حوض نقعة الشملان.
وقال مسؤول العمليات البحرية بالفريق وليد الشطي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان انتشال هذه القوارب وغيرها من المخلفات جاءت بالتعاون مع جهات حكومية عدة.
واكد الشملان ان هذه الجهود في النقعة وباقي سواحل البلاد لن تتوقف لرفع كل المخلفات الضارة بالبيئة البحرية والمخلفات التي تهدد ملاحتها.
واضاف ان الممارسات البشرية الخاطئة في البيئة البحرية تتطلب العمل المستمر لرفع مخلفاتهم خصوصا انها تؤثر بشكل مباشر على المخزون السمكي في الكويت وبالتالي اقتصادها.
واوضح ان الجهات الحكومية التي تقف وراء هذا المشروع البيئي التطوعي مؤسسة الموانئ الكويتية وبلدية الكويت والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية والادارة العامة لخفر السواحل وإدارة سوق السمك والاتحاد الكويتي للصيادين متمنيا استمرار تعاونهم من أجل بيئة أفضل.
وطالب الشطي الصيادين واصحاب قوارب النزهة الموجودة بكثرة في النقعة بالتوقف عن رمي المخلفات الضارة للبيئة والحرص على ابقائها كمرفئ بحري ذي طابع تاريخي قديم يعبر عن عراقة النشاط البحري الكويتي وكواجهة بحرية جميلة في عاصمة الكويت.

عدد الزيارات : 1158 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق