> محليات

"الصحة" و"التقدم العلمي" توقعان غدا مذكرة تفاهم لدعم البحوث الطبية




أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور جمال الحربي أن الوزارة ستوقع غدا مذكرة تفاهم مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تستهدف تشجيع ودعم البحوث الطبية والصحية وتمويلها.

وقال الحربي وهو أيضا رئيس اللجنة الدائمة لتنسيق البحوث الطبية والصحية في الوزارة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إن المذكرة سيتم توقيعها بحضور وزير الصحة علي العبيدي والمدير العام لمؤسسة التقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين.

وأوضح أن المذكرة تهدف الى تشجيع البحوث الطبية والصحية ووضع آلية للتنسيق وتبادل المعلومات والخبرات بين الجانبين إضافة إلى دعم البحوث بما يتوافق مع خطة الدولة الانمائية والتحديات المتعلقة بالصحة والاستفادة من امكانات المؤسسة لدعم وتمويل البحوث والباحثين.

وذكر أن المذكرة تشمل أيضا إقامة المؤتمرات وورش العمل وتعزيز التعاون مع المراكز والمنظمات العالمية المتخصصة والمساعدة على نشر البحوث في المجالات العلمية المحكمة دوليا.

وقال ان هذا التعاون سيحقق نقلة نوعية في البحوث الطبية وسيتيح الفرصة لصقل مهارات وخبرات الباحثين وتطبيق المعايير العالمية في اخلاقيات البحوث الطبية والصحية واعداد وتحديث قاعدة المعلومات الوطنية المتعلقة بالبحوث والباحثين في مختلف التخصصات الطبية.

وافاد بأن المذكرة تستهدف تزويد متخذي القرار والباحثين بالتوصيات المستندة للبيانات العلمية بما يساعد على وضع الاستراتيجيات والبرامج الصحية والانمائية ويعزز قدرات النظام الصحي بما يواكب المستجدات العالمية ويدعم البحوث العلمية ويحدث المؤشرات الوطنية.

عدد الزيارات : 1005 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق