> محليات

المشعان: الكويت تترأس اجتماعا للقمة العربية الافريقية بغينيا الاستوائية


المشعان: الكويت تترأس اجتماعا للقمة العربية الافريقية بغينيا الاستوائية


قال مساعد وزير الخارجية لشؤون افريقيا السفير حمد المشعان اليوم الاحد ان الكويت ستترأس بالاشتراك مع تشاد الاجتماع الاستثنائي للجنة تنسيق الشراكة العربية الافريقية المقرر عقده يوم 29 ابريل الحالي في غينيا الاستوائية.
 
واضاف المشعان في تصريح لـ (كونا) ان الاجتماع سيتضمن عرضا من غينيا الاستوائية حول التحضيرات اللوجستية لاستضافة القمة العربية الافريقية الرابعة اضافة الى بحث توصيات الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية للقمة العربية الافريقية الرابعة الذي سيعقد يوم 27 ابريل الحالي.
 
واوضح ان الاجتماع الذي سيكون برئاسة مشتركة بن الكويت وتشاد سيحضره من الجانب العربي اضافة للكويت كل من مصر وموريتانيا ومن الجانب الافريقي غينيا الاستوائية واثيوبيا وزيمبابوي علاوة على تشاد.
 
وذكر المشعان انه سيترأس الوفد الكويتي المشارك في الاجتماع والذي يضم سفير الكويت لدى الغابون والمحال الى غينيا الاستوائية اسعد البحر وسفير الكويت لدى اثيوبيا والمندوب الدائم لدى الاتحاد الافريقي راشد الهاجري ومندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية السفير احمد البكر.
 
وافاد بأن اجتماع لجنة تنسيق الشراكة العربية الافريقية في 27 ابريل الحالي بغينيا الاستوائية يتضمن ايضا عرضا من الدول المضيفة حول استعداداتها والتحضيرات اللوجستية التي قامت بها لعقد القمة في عاصمتها مالابو وكذلك الدعوات التي ستوجه الى قادة الدول العربية والافريقية واليات الترويج للقمة. وقال ان الاجتماع سيشمل عرضا لجهاز الامانة العامة لجامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الافريقية للفعاليات التي ستقام على هامش القمة وابرزها حفل التكريم الخاص لجائزة الدكتور عبدالرحمن السميط السنوية للبحوث التنموية واقامة منتدى الشباب ومعرض الكتاب والمنتدى الاقتصادي العربي الافريقي.
 
وذكر المشعان ان الكويت ستشارك في هذا الاجتماع الى جانب غينيا الاستوائية وتشاد وجهازي الامانة العامة للجامعة العربية ومفوضية الاتحاد الافريقي مشيرا الى ان لجنة تنسيق الشراكة ستعقد اجتماعها التالي في اديس ابابا بمقر مفوضية الاتحاد الافريقي في شهر اغسطس المقبل ومن المقرر ان تعقد القمة العربية الافريقية الرابعة في مدينة مالابو في غينيا الاستوائية في نوفمبر من العام الحالي.
 

عدد الزيارات : 1023 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق