> محليات

الساير يؤكد أهمية اجتماع "المنظمة العربية للصليب والهلال الأحمر" في الاردن


الساير يؤكد أهمية اجتماع


أكد رئيس مجلس إدارة جمعية (الهلال الاحمر الكويتي) الدكتور هلال الساير أهمية الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اجتماعات (المنظمة العربية للصليب والهلال الأحمر) المقرر أن يسضيفها الأردن ما بين 27 و29 أبريل الجاري والخاصة بالأوضاع الانسانية في سوريا والعراق والصومال واليمن.
 
وقال الساير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن الاجتماعات التي تشارك فيها جمعية الهلال الأحمر الكويتي مهمة جدا في وضع خارطة طريق للعمل الانساني والاغاثي لافتا إلى ضرورة تعزيز دور المنظمة العربية في العمل التطوعي الانساني وجهود الاغاثة على المستويين العربي والدولي.
 
وأوضح أن الاجتماعات ستناقش تطورات الأوضاع في سوريا والمساعدات المقدمة إلى الشعب السوري إضافة الى المساعدات المقدمة "للأشقاء" في اليمن والنازحين في العراق.
 
وأضاف أنه سيتم استعراض تقارير مراقبي اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ومركز (الملك سلما للاغاثة والأعمال الإنسانية).
 
وأشار إلى أن الاجتماع سيبحث أيضا آلية التنسيق والتعاون في الجمعيات العربية المعنية حول الموضوعات المطروحة على القمة الإنسانية في اسطنبول التركية المقررة الشهر المقبل.
 
ولفت إلى أن جمعية (الهلال الاحمر الكويتي) ستوقع على هامش الاجتماعات اتفاقية تعاون مع مركز (الحسين للسرطان) يتم بموجبه توفير العلاج اللازم للاجئين السوريين المصابين بالسرطان "من غير القادرين" على تحمل تكلفة العلاج مشيدا بجهود المتبرعين والداعمين لهذه الاتفاقية الانسانية لاسيما (بيت التمويل الكويتي) و(الجمعية الثقافية النسائية).
 
وأشاد بدور المركز في علاج ومكافحة مرض السرطان مؤكدا أنه يعد "أحد أهم المراكز في علاج المرض السرطان".
 
وأضاف الساير أنه سيتم أيضا توزيع مساعدات اغاثية على اللاجئين السوريين بالتعاون مع الهلال الاحمر الاردني في عده محافظات أردنية .

عدد الزيارات : 1152 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق