> محليات

مسؤول كويتي: تدشين موقع المعلومات البلدي نقلة نوعية للانظمة البلدية الخليجية


مسؤول كويتي: تدشين موقع المعلومات البلدي نقلة نوعية للانظمة البلدية الخليجية


 أكد المدير العام لبلدية الكويت بالانابة المهندس عبدالله اسد عمادي اليوم الثلاثاء اهمية موقع المعلومات البلدي الخليجي في توحيد اجراءات العمل البلدي المشترك واصفا اياه بأنه "نقلة نوعية" للانظمة البلدية بدول مجلس التعاون الخليجي.
 
 
وقال عمادي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ترؤسه وفد دولة الكويت الى مؤتمر العمل البلدي الخليجي التاسع ان الموقع الذي دشن اليوم يساهم في خدمة العمل البلدي بدول المجلس ويساعد المواطنين الخليجيين على معرفة الخدمات البلدية المقدمة والاجراءات المعمول بها في دول المجلس.
واضاف ان الموقع يوفر آلية مناسبة وسريعة للتعاون المشترك وشبكة للتراسل والتحاور بين مسؤولي العمل البلدي الخليجي ويسعى الى تحقيق رؤى واضحة تجاه اقتصاديات انظمة البلدية تهدف الى ترشيد الانفاق وتوجهه للوفاء بمتطلبات واساليب التشغيل الامثل والفعال.
 
 
وافاد بأن الموقع يوفر البحوث والدراسات الهامة والمختصة بالشؤون البلدية والاطلاع على خطط دول المجلس العمرانية بالاضافة الى تبادل المعلومات حول المواصفات القياسية للمعدات والاجهزة المستخدمة في الخدمات البلدية.
واوضح ان الموقع يخلق وعيا عاما بالنظم المعلوماتية ودورها في تحقيق نقلة نوعية لانظمة البلدية بدول المجلس ويساعد على تبادل الاحصائيات الخاصة بالشؤون البلدية والاستفادة منها لتعميق استقرار الارقام واستيعاب مدلولاتها ومؤشراتها في معالجة القضايا البلدية.
وبين انه يساهم في تبادل المعلومات بشأن تقييم اداء الشركات الاستشارية والمقاولات المسؤولة عن تنفيذ العقود البلدية وفي تبادل المعلومات حول المشكلات الفنية والحلول المستخدمة ويسهم في الربط بين المعاهد والجامعات ومراكز البحوث والمعاهد الهندسية.
 
 
واضاف ان الموقع يساعد على توحيد اجراءات العمل البلدي المشترك بين دول مجلس التعاون بصورة عامة وتعزيز خدمات العمل البلدي ويطلع المواطنين الخليجيين على المعلومات المتوفرة عن الخدمات التي تقدمها أجهزة البلدية بدول المجلس.
واشار الى ان الموقع سيساعد اصحاب المشاريع التجارية بدول المجلس مبينا ان ابرز الخدمات المتوفرة على الموقع تشمل الخدمات الهندسية وتراخيص البناء والانشطة الغذائية ومعلومات الاستيراد والتصدير بين الدول الاعضاء.
وقال ان بلدية الكويت حرصت على المشاركة في هذا المؤتمر لما له من اهمية كبرى في العمل البلدي المشترك مضيفا ان هذه المؤتمرات تعد من ابرز معالم الوحدة بين دول مجلس التعاون للنهوض بالعمل البلدي.
 
 
واوضح ان مثل هذه الاجتماعات تساهم في تنمية العمل البلدي والاستفادة من الخبرات المتميزة بين الدول الاعضاء وصولا لمصلحة المواطن الخليجي والعمل البلدي المشترك في الدول الاعضاء مستقبلا.
وعن الجائزة التي اطلقها المجلس اليوم قال عمادي انه انطلاقا من قناعة دول المجلس بأهمية العمل البلدي في تنمية المجتمع وايمانا منها بأن الجوائز وسيلة لزيادة التفاعل الايجابي والتطلع لتقديم مزيد من الارتقاء لدول الخليج فقد تم اقتراح جائزة مجلس التعاون للعمل البلدي.
 
 
واضاف ان تلك الجائزة جاءت كخطوة جديدة لخلق فرص لتشجيع التنافس بين بلديات دول المجلس والمهتمين بالعمل البلدي باعتبار ان العمل البلدي من اهم ركائز التنمية المستدامة في دول مجلس التعاون وفقا لمفهومه الشمولي الحديث.
ويضم وفد بلدية الكويت المشارك في المؤتمر برئاسة عمادي كلا من مدير ادارة التطوير الاداري والتدريب خلف مسعود المطيري ومدير ادارة مكتب وزير الدولة لشؤون البلدية محمود عبدالرحيم الفارسي ومدير ادارة العلاقات العامة عبدالمحسن ابا الخيل ورشيد البدر من مكتب مدير عام البلدية. 

عدد الزيارات : 1428 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق