> دولي

منظمة المدن العربية تؤكد اهمية تبادل الخبرات البلدية بين الدول الخليجية


منظمة المدن العربية تؤكد اهمية تبادل الخبرات البلدية بين الدول الخليجية


 أكد الامين العام لمنظمة المدن العربية المهندس احمد الصبيح اليوم الثلاثاء اهمية مؤتمر العمل البلدي الخليجي التاسع في تبادل الخبرات المتميزة والتجارب الناجحة بين الدول الخليجية في مجال العمل البلدي بما يصب في تطوير اجهزة البلدية وتحسين خدماتها وتعزيز ادائها.
 
 
وقال الصبيح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في المؤتمر ان هذه الملتقيات الدورية الخليجية تساهم في تعزيز العمل الخليجي المشترك وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بهذا الصدد ونقل المعارف المتميزة بين الجهات المشاركة والتعرف على أحدث الوسائل المستخدمة في تطوير العمل البلدي.
واوضح ان هذا المؤتمر يعد فعالية مهمة تقام بشكل سنوي في احدى دول مجلس التعاون الخليجي بصورة متناوبة ويتم من خلالها تبادل الخبرات والمعلومات من خلال عرض العديد من اوراق العمل والابحاث المهمة في شتى التخصصات التي تهم الاجهزة البلدية.
 
 
واشار الى اهمية الجلسات المقامة خلال فعاليات المؤتمر لما تتضمنه من مواضيع في الشأن البلدي تشمل المجالات الادارية والفنية والمعمارية والبيئية والهندسية خاصة ان من يطرحها هم اشخاص خبراء في الشأن البلدي الخليجي.
واضاف ان مشاركة منظمة المدن العربية في المؤتمر تأتي تلبية لدعوة من بلدية الدوحة التي تعد احدى الاذرع المهمة في المنظمة فضلا عن كون المنظمة مراقبا للنظر في هذه الاعمال التي تقوم بها دول مجلس التعاون.
 
 
وعن دور منظمة المدن العربية في العمل البلدي الخليجي قال الصبيح ان دور المنظمة يأتي من خلال مؤسساتها لاسيما مؤسسة جائزة منظمة المدن العربية ومركز البيئة للمدن العربية وصندوق تنمية المدن العربية.
واشار الى ان المنظمة تسعى من خلال مشاركتها في مؤتمرات البلديات الخليجية الى استسقاء المعلومات والوقوف على المستجدات في البلديات الخليجية.
وافاد بأن المنظمة تسعى لزيادة التنسيق مع جميع بلديات الدول العربية وتزويدهم بالخبرات والدراسات الحديثة وعقد اجتماعات مشتركة لتقريب وجهات النظر وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة.
وتتضمن فعاليات المؤتمر عقد العديد من الندوات والمحاضرات المرتبطة بالتنمية المستدامة والبنية التحتية واستخدام الاراضي والبيئة والمرافق والاستثمارات.
 
 
ويشارك في تقديم الابحاث واوراق العمل والتجارب كل من مديري البلديات والمهتمين بشأن العمل البلدي والمختصين والمسؤولين في مجالات العمل البلدي باختلاف مجالاته.
ويناقش المؤتمر الذي افتتح اليوم ويستمر ثلاثة ايام خمسة محاور رئيسية تشمل تطبيق معايير الاستدامة فيما يتعلق بالعمل البلدي والشراكة بين القطاعين العام والخاص في مشاريع البلدية ودور البلديات في التنمية المستدامة بالتخطيط والتطوير العمراني.
كما يناقش المؤتمر التحديات في التكنولوجيا وتسخيرها من اجل الوصول لتنمية مستدامة وتشجيع العمل التطوعي في العمل البلدي بدول المجلس.

عدد الزيارات : 1329 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق