> محليات

حظر صيد الأسماك بواسطة "القراقير التقليدية" اعتبارا من أكتوبر المقبل


حظر صيد الأسماك بواسطة


أعلنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية اليوم الاثنين حظر صيد الأسماك في المياه الإقليمية الكويتية بواسطة (القراقير التقليدية) اعتبارا من الأول من أكتوبر المقبل بهدف الحفاظ على المخزون السمكي في البلاد.
وقالت الهيئة في بيان صحافي إن القرار الذي أصدره رئيس مجلس الإدارة والمدير العام المهندس فيصل الحساوي نص على السماح لأصحاب تراخيص الصيد ب(القراقير) بالخروج للصيد خارج المياه الإقليمية الكويتية وذلك بعد الحصول على إذن مسبق من الهيئة.
وأوضحت أن القرار نص أيضا على حظر حمل (القراقير) داخل المياه الإقليمية الكويتية على ظهر قوارب الهواة أو سفن وقوارب الصيد الكويتية غير المرخص لها الصيد بهذه الطريقة.
وأشارت إلى وقف إصدار تراخيص استيراد (القراقير التقليدية) اعتبارا من الأول من أبريل المقبل على أن يقتصر استيرادها على النوعية الصديقة للبيئة والمطابقة للمواصفات التي تحددها الهيئة.
وشددت على ضرورة التزام مؤسسات استيراد بيع أدوات الصيد بتسجيل كل البيانات الرسمية الخاصة ب(القراقير) والأرصدة المتوفرة في سجلات خاصة وتقديم تلك السجلات للمفتشين التابعين للهيئة عند طلبها.
ولفتت إلى تعاونها مع الإدارات المختصة في وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للبيئة والإدارة العامة لخفر السواحل وبلدية الكويت والإدارة العامة للجمارك في وضع هذا القرار موضع التنفيذ.
وذكرت أن مشروع القرار يسهم في الحد من أضرار استخدام القراقير بالصيد والتي تكون عرضة للفقدان وتشكل خطرا على المخزونات السمكية مبينة أن تطبيقه جاء تطبيقا لتوصيات دراسات اجراها معهد الكويت للأبحاث العلمية بشأن تطوير مصائد الأسماك القاعية بالقراقير في البلاد.

عدد الزيارات : 1095 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق