> دولي

منظمة التحرير تطالب الأمم المتحدة بتحقيق رسمي في حالات الإعدام بحق الفلسطينيين


منظمة التحرير تطالب الأمم المتحدة بتحقيق رسمي في حالات الإعدام بحق الفلسطينيين


طالبت منظمة التحرير الفلسطينية الأمم المتحدة اليوم الاثنين بإجراء تحقيق رسمي حول أعمال القتل "الخارجة عن نطاق القانون" التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.
 
 
وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في تصريح صحفي خلال لقائه المنسق الخاص للامم المتحدة لعملية السلام بالشرق الاوسط نيكولاي ملادينوف ان الجانب الفلسطيني تقدم بطلب في اكتوبر الماضي الى مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحالات الإعدام خارج القانون كريستوف هنيز.
 
 
وأضاف عريقات أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت منذ 13 سبتمبر الماضي وهو اليوم الذي اعدم فيه الاحتلال الفتاة هديل الهشلمون وحتى اليوم 207 حالات إعدام غير قانونية وهو ما يتطلب إجراء تحقيق دولي عاجل.
وأشار إلى أنه رغم إعلان حكومة الاحتلال أنها ستفتح تحقيقا في حالة اعدام الشاب عبدالفتاح الشريف في الخليل الخميس الماضي إلا أن الوقائع التاريخية تؤكد أن التحقيقات الإسرائيلية لا تخدم العدالة.
 
 
واوضح عريقات أنه مع انضمام فلسطين إلى المنظمات الدولية بما فيها المحكمة الجنائية الدولية فان فلسطين تعمل على توثيق الجرائم بالأدلة وتقديمها إلى هينز وغيره من هيئات الأمم المتحدة ذات الصلة والهيئات الدولية من أجل الشروع في تحقيقات فورية في الوضع الراهن وتحقيق العدالة لشعب فلسطين.

عدد الزيارات : 1770 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق