> محليات

لجنة ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه تشيد بجهود المؤسسات لنشر ثقافة الترشيد


لجنة ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه تشيد بجهود المؤسسات لنشر ثقافة الترشيد


 اشادت اللجنة التنفيدية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في مؤسسات الدولة اليوم الاثنين بالجهود التي تبذلها تلك المؤسسات لنشر ثقافة الترشيد وتفعيل عملية التوعية لتأمين وصول هذه الخدمات للمستهلكين بأعلى جودة ممكنة.
 
 
وقال وكيل وزارة الكهرباء والماء ووزير اللجنة المهندس محمد بوشهري في تصريح صحفي ان اللجنة ناقشت في اجتماعها اهم أعمال اللجنة الفنية والإنجازات الترشيدية للجهات المشاركة اضافة الى تقارير ضباط الاتصال.
واشاد بجهود جميع الجهات المشاركة في اللجنة لاسيما المحافظون الذين قاموا بجهد استثنائي من خلال التواصل مع الدواوين لنشر ثقافة الترشيد وتعزيز مجال التوعية الاعلامية في محافظاتهم.
ونوه بجهود عدد من الجهات هي الحرس الوطني ووزارة الداخلية ووزارة الإعلام وشركة نفط الكويت لانتاج فيلم وثائقي في احدى محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه يوضح الجهود المبذولة لانتاج خدمات الكهرباء والماء والمبالغ التي تصرف لتأمين خدمات المياه والكهرباء.
 
 
وقال ان اللجنة دعت الى التعاون في عمل بروشورات ترشيدية مشتركة وفلاشات توعوية توضح أهمية الترشيد باستهلاك الطاقة الكهربائية والمياه والتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حول استعداداتها للصيف المقبل .
من جانبه اشاد رئيس اللجنة الفنية المهندس علي العيدي بتعاون الجهات المشاركة واهتمامهم بالترشيد لافتا الى موضوع انشاء رابط على موقع وزارة الكهرباء لعرض وتوثيق الجانب الإعلامي والتوعوي والتفاعلي.
 
 
من جهته اشار ممثل العلاقات الحكومية بمحافظة الأحمدي حامد الإبراهيم الى حرص محافظة الأحمدي على التنسيق مع الشركات الوطنية المتخصصة بالطاقة الشمسية لتركيب ألواح تعمل بالطاقة الشمسية لإنارة مبنى محافظة الاحمدي والممرات الخارجية لتكون محافظة صديقة للبيئة.
من جانبه لفت ممثل محافظة حولي العقيد خالد النجار الى سعي محافظة حولي لتكون نموذجا لتطبيق سياسة الترشيد باستهلاك الطاقة الكهربائية والمياه اذ تم استبدال 60 في المئة من إنارة مبنى المحافظة و50 في المئة من مرشات الماء لخفض نسبة الاستهلاك.
 
 
وحضر اجتماع اللجنة مسؤولون من وزارة الكهرباء وممثلون عن وزارات الأشغال والأوقاف والتربية والصحة والنفط والتعليم العالي والداخلية والدفاع والمالية ومعهد الأبحاث العلمية والحرس الوطني وشركة المشروعات السياحية والإدارة العامة للطيران المدني والإدارة العامة للجمارك وشركة نفط الكويت ومؤسسة البترول الكويتية والهيئة العامة للبيئة ومحافظات الأحمدي وحولي والفروانية ومركز العمل التطوعي وجمعية المهندسين الكويتية

عدد الزيارات : 1206 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق