> دولي

النمسا تطالب بتدابير أكثر صرامة على حدود أوروبا الخارجية


النمسا تطالب بتدابير أكثر صرامة على حدود أوروبا الخارجية


دعت وزيرة الداخلية النمساوية يوهانا ميكل لايتنر اليوم الثلاثاء الى اتخاذ تدابير اكثر "صرامة" على الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبي لمنع "المقاتلين الاوروبيين" من العودة الى منطقة (شنغن).
ونقلت وكالة الصحافة النمساوية عن ميكل لايتنر القول في تصريح صحفي ان "هناك حاجة ماسة لوضع مثل هذه التدابير موضع التنفيذ حيث باتت اكثر الحاحا من اي وقت مضى للتحقق من هوية من يدخل الى هذه المنطقة".
 
 
واضاف "نحن نعلم ان اكثر من خمسة آلاف اوروبي سافروا الى سوريا والعراق لغرض التدريب او القتال ضمن صفوف الجماعات المتطرفة".
وحول موضوع ازمة اللاجئين قالت الوزيرة ان اللاجئين الموجودين في مخيم (ايدوميني) في اليونان يجب ان يبقوا هناك باعتبارها بلدا امنا لهم مضيفا انه "لا يحق" للاجئ ان يختار البلد الاوروبي الذي يفضل اللجوء اليه.
 
 
وعلى صعيد متصل طالبت منظمة (اوكسفام) المعنية بشؤون الاغاثة الدولية النمسا باستقبال مزيد من اللاجئين السوريين في اراضيها.
وقال المتحدث باسم المنظمة نيكولاي لينك في تصريح لوكالة الصحافة النمساوية انه "يجب على كل دولة غنية ان تأخذ نسبة عشرة في المئة من 8ر4 مليون لاجئ سوري موجودين في معسكرات اللاجئين في الاردن ولبنان وتركيا" مشيرا الى ان كلا من استراليا وكندا وألمانيا والنرويج أوفت بالتزاماتها بهذا الصدد.
 
 
وفي السياق ذاته حذر كبير اساقفة الكاثوليك في النمسا الكاردينال كريستوف شونبورن من "زرع الشكوك" بين الناس وربط اللاجئين بشكل عام "بالإرهاب" في ضوء الهجمات الارهابية التي وقعت مؤخرا في اوروبا.
 
 
ونقلت وكالة الصحافة النمساوية دعوة شونبورن الى "الابتعاد عن الاحكام المسبقة على البشر" وتوخي الصدق والحذر بدلا من التحيز وتعميم تهمة الارهاب على اللاجئين.
وكانت الحكومة النمساوية قالت في وقت سابق ان الدولة يمكنها استقبال 37500 لاجئ خلال العام الحالي لكنه يبدو انه مع الصعب التقيد بهذه الحصة في ظل استمرار تدفق اللاجئين. 

عدد الزيارات : 1194 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق