> محليات

مبادرة "المساعدة والمحبة" توضح هدفها في تأصيل دور الشباب العربي بالعمل الإنساني


مبادرة


قال رئيس المبادرة الاممية (المساعدة والمحبة) الكويتي الدكتور احمد المسقطي اليوم الثلاثاء ان المبادرة تهدف إلى تأصيل دور الشباب العربي في العمل الإنساني من خلال تشجيعهم على مساعدة المحتاجين وكبار السن.
 
واضاف المسقطي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب تدشين المبادرة يوم مفتوح تنظمه المبادرة في دار لرعاية المسنين بامارة الشارقة ان دعم الرعيل الأول معنويا ومد يد العون والمساعدة له هو واجب على كل الشباب الخليجي عرفانا بالجهود التي قاموا بها في الماضي لتحقيق الرفاهية التي تتمتع بها المجتمعات في الحاضر.
واوضح ان المبادرة من خلال تنظيمها لهذا اليوم المفتوح تهدف الى تشجيع شرائح المجتمع المختلفة في خوض العمل الإنساني التطوعي بما يسهم في ادخال البهجة والسرور الى قلوب المسنين واحساسهم بأهميتهم في المجتمع الذي يعيشون فيه.
 
 
ودعا المسقطي الشباب الخليجي الى خوض العمل التطوعي والإنساني من خلال هذه المبادرة ذات النفع العام والتي بدأت منذ العام الماضي وحظيت بمساندة اممية.
وذكر انه من الضروري ان تدشن مثل هذه المبادرات بشتى انواعها لعكس الصورة الصحيحة التي جبل عليها المجتمع الخليجي في العمل الإنساني والخيري امام العالم وان يتم ايصال رسالة عالمية مفادها ان الشباب الخليجي والعربي مستعدون للعمل الإنساني خصوصا في ظل الظروف التي تعيشها الامة العربية.
 
 
ولفت الى وجود حساب رسمي للمبادرة في موقع التواصل الاجتماعي (انستغرام) يهدف الى الاعلان عن انشطة المبادرة ودعوة الشباب للمشاركة فيها.
وأعرب المسقطي عن امله في توسيع دائرة المبادرة لتشمل كل الشرائح المجتمعية في الخليج والعالم العربي التي هي بحاجة الى دعم ومساعدة من خلال العمل الإنساني التطوعي والمشاركة الفعالة من الشخصيات المشهورة من فنانين ومبدعين خليجيين وعرب.
 
 
وشهد اليوم المفتوح مسابقات ثقافية للمسنين تم خلالها تقديم جوائز وهدايا لهم تقديرا لدورهم في بناء المجتمع.
يذكر ان مبادرة (المساعدة والمحبة) تأسست في سبتمبر من العام الماضي وانطلقت من دولة الإمارات العربية المتحدة.


عدد الزيارات : 1644 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق