> محليات

"الاعاقة" تناشد المبارك ان يشمل قانون المعاقين ابناء الكويتيات




ناشدت رئيسة اللجنه الاجتماعيه بنقابة العاملين بهيئة ذوي الاعاقه خولة السبيعي سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح بالنظر للوضع المأساوي الذي يعاني منه المعاقين من ابناء الكويتيات من أباء غير كويتيين راجيه من سموه ان يشمل قانون المعاقين ابناء الكويتيات ببعض دعم ومزايا المعاقين الكويتيين والذي يسهل عليهم نوعية وجودة الحياة في ظل تحديات الحياة اليومية.

وقالت السبيعي في تصريح صحافي هناك العديد من المآسي الانسانية التي تعاني منها هذه الشريحة خصوصا وانها لم تواكب متطلبات وتكاليف الحياة اليومية واحتياجات المعاقين النوعية والطبية والتأهيلية على حد سواه.

واشارت الي انها من واقع عملها في هئية الاعاقه والاقتراب من المعاقين انفسهم من ابناء الكويتيات من غير الكويتيين ..واستشعاراً لمعاناتهم خاصةً لاكثر من معاق في الاسرة الواحدة وبصفتي رئيسة اللجنة الاجتماعيه بنقابة بخدمة المعاقين سنستمر في تقديم المزيد من الخدمات لهم .

واكدت بان ثقتنا بعد الله بقدرت سمو رئيس مجلس الوزراء على ان يصنع فرقاً إيجابياً لصالح حياة افضل للمعاقين وأسرهم مستندين إلى ذلك نص المادة رقم ( 2 )تسري أحكام هذا القانون على ذوي الإعاقة من الكويتيين كما تسري على أبناء الكويتية من غير كويتي وذلك في حدود الرعاية الصحية والتعليمية والحقوق الوظيفية الواردة في هذا القانون . ويجوز للهيئة أن تقرر سريان بعض أحكامه على ذوي الإعاقة من غير الكويتيين وفقاً للشروط والضوابط التي تراها بعد موافقة المجلس الأعلى .

وبينت السبيعي ان نص المادة رقم ( 3 )يعامل الشخص ذو الإعاقة غير الكويتي من أم كويتية منذ ميلاده معاملة الكويتي مدى الحياة بقرار يصدر من وزير الداخلية وفقا للقانون رقم 21 لسنة 2000 بتعديل بعض أحكام المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959 الخاص بقانون الجنسية الكويتية من قانون المعاقين ( ٢٠١٠/٨).

عدد الزيارات : 2229 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق