> محليات

مركز التوحد: ما تقدمه الكويت لمرضى التوحد يحاكي أفضل البرامج عالميا


مركز التوحد: ما تقدمه الكويت لمرضى التوحد يحاكي أفضل البرامج عالميا


قالت مديرة مركز الكويت للتوحد الدكتورة سميرة السعد اليوم السبت ان الكويت وصلت الى مستوى متطور للخدمات المقدمة لمرضى التوحد يحاكي أفضل البرامج في العالم المتقدم.
 
واضافت السعد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة احتفالات العالم بيوم التوحد الذي يصادف الثاني من ابريل انه على الرغم من تلك الخدمات "فاننا ما زلنا نعاني نقصا في المدارس لاستقبال جميع المتقدمين اضافة الى نقص العاملين المهنيين المدربين".
 
وذكرت ان هناك الملايين حول العالم يعانون التوحد خاصة بعد تيسير أدوات التشخيص منذ العام الثاني للطفل مبينة مبينة ان هذا المرض "خلل يبدأ في الطفولة ويحتاج المصاب للعناية طوال حياته مما يستدعي جهدا عالميا لمواجهته وتقديم أفضل السبل لرعايته".
 
وقالت ان "النسبة العالمية للاصابة تقدر بواحد لكل 88 مولودا و تصل احيانا إلى مصاب في كل 50 مولود" مبينة انها نسبة "عالية جدا" وتحتاج إلى مواجهة علمية وطبية وتعليمية واجتماعية في كل دولة.
 
وأضافت انه بالرغم من كل المليارات المبذولة للأبحاث في الدول المتقدمة فان السبب الرئيسي للاصابة بالتوحد لم يعرف حتى الآن اذ ان له "أسبابا كثيرة مجتمعة لم يتمكن العلماء حتى اليوم من سبر أغوارها".
 
وقالت انه على الرغم من أنه لا يوجد علاج طبي متوفر حتى الآن فان التشخيص المبكر والتدريب المكثف والمتخصص المنظم يساعد على التحسن.


عدد الزيارات : 1200 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق