> محليات

امين عام المنظمة الكشفية العربية: الكويت من اكثر الدول العربية تقدما في المجال التنموي


امين عام المنظمة الكشفية العربية: الكويت من اكثر الدول العربية تقدما في المجال التنموي


أكد أمين عام المنظمة الكشفية العربية عاطف عبدالمجيد اليوم السبت ان دولة الكويت تعد من اكثر الدول العربية تقدما في المجال التنموي ومن اكثر الدول اهتماما بذوي الاحتياجات الخاصة والاعاقات.
 
جاء ذلك في تصريح ادلى به عبدالمجيد لوكالة الانباء الكويتة (كونا) على هامش ورشة العمل الاقليمية التي بدأت فعالياتها اليوم تحت عنوان (دمج الطفل العربي ذي الاعاقة في التعليم والمجتمع) بمشاركة 12دولة عربية من بينها الكويت.
 
وأشاد عبد المجيد بالمشاركات الايجابية لدولة الكويت في كافة الانشطة الكشفية العربية لا سيما ما يتعلق بتنمية المجتمع والمسؤولية الاجتماعية ودمج الاطفال ذوي الاعاقة.
 
وقال "نحن الان بصدد ادماج الطفل العربي المعاق في المجتمع والتعليم بصورة سلسة" مشيرا الى ان هذا الادماج سيكون كليا في كافة الاطياف المتاحة في المجتمع.
 
واضاف "من خلال الحركة الكشفية نستطيع ان نشبع ونلبي احتياجات هؤلاء الاطفال حتى نخرج منهم اطفالا يخدمون مجتمعاتهم".
 
من جهتها أكدت ممثلة دولة الكويت في الورشة عضو جمعية الكشافة الكويتية فاطمة ناصر الناصر في تصريح مماثل ل(كونا) أهمية تعليم الاطفال ذوي الاعاقة والاهتمام بهم لأنه واجب مجتمعي مشيدة بمثل هذه الورش التي تلبي احتياجاتهم لتنمية مهاراتهم في كافة المجالات المتاحة.
 
وأعربت الناصر عن سعادتها بالمشاركة في هذه الورشة التي تؤكد على اهتمامها بالاستفادة منها كي تفيد بما أتيح لها خلال الورشة في مجال عملها بالكويت.
 
وقالت "بدأنا في الكويت دمج الاطفال في مدارس ادارة التربية الخاصة من خلال فصول الدمج" موضحة انه "في نفس الوقت لدينا في الكويت دمج في مدارس التعليم العام في فصول خاصة بنفس المناهج التي تقدم للاطفال الاصحاء".


عدد الزيارات : 987 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق