> محليات

بدء اعمال المؤتمر السنوي للاتصالات اللاسلكية والشبكات بجلسات متخصصة


بدء اعمال المؤتمر السنوي للاتصالات اللاسلكية والشبكات بجلسات متخصصة


 انطلقت اعمال المؤتمر السنوي للاتصالات اللاسلكية والشبكات اليوم الاحد بعقد اربع جلسات متخصصة لبحث تحسين ورفع جودة الاتصالات وتأمين حماية المعلومات خلال نقلها في الشبكات اللاسلكية.
وقال استاذ قسم الهندسة الكهربائية والحواسيب في جامعة (تكساس إي أند أم) الرئيس التنفيذي للمؤتمر الدكتور علي غريب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "المؤتمر يعد من افضل المؤتمرات في العالم في مجال الاتصالات اللاسلكية لما يقدمه من مستوى عال من الاوراق البحثية المحكمة اضافة الى المشاركة العالمية من الخبراء والمهتمين".
 
 
واضاف ان "المؤتمر يعقد بشكل سنوي في اماكن مختلفة من العالم" مبينا ان "هذه النسخة تقام للمرة الاولى في الشرق الاوسط وشمال افريقيا والتي جاءت نتيجة تنافس مع دول اخرى".
واشار الى ان "استضافة الدوحة لهذا المؤتمر العريق تعتبر حدثا مميزا لأنه تم اختيارها من بين عدد من المدن العالمية خلال عملية اختيار تنافسية.
واوضح ان "المؤتمر يبحث مدى تطوير الشبكات اللاسلكية الحالية وصولا الى الشبكات المتطورة لا سيما الجيل الخامس وما بعد" مؤكدا اهمية مواكبة هذا التطور لمواجهة التحديات التي تواجهها شركات خدمة الاتصالات لتلبية حاجات المستخدمين والتطبيقات المطردة.
 
 
وناقشت جلسات المؤتمر الذي تنظمه جامعة (تكساس إي آند إم) في قطر بالتعاون مع جامعتي قطر وحمد بن خليفة عددا من الموضوعات المتعلقة بالاتصالات اللاسلكية الضوئية ونقل الطاقة بالطرق اللاسلكية (شحن الاجهزة الكهربائية) وتحسين شبكات الاتصالات الذكية لا سيما الجيل الخامس ومابعد.
ويشارك في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام اكثر من 700 شخص من انحاء العالم اضافة الى رؤساء الجامعات المحلية وممثلين رفيعي المستوى من الجهات الراعية.
 
 
ويعتبر المؤتمر السنوي للاتصالات اللاسلكية والشبكات جزءا من شبكة مؤتمرات جمعية الهندسة الكهربائية والالكترونية وواحدا من اهم مؤتمرات اللاسلكي على مستوى العالم والتي تجمع خبراء صناعيين واكاديميين وافرادا من الوكالات الحكومية والمؤسسات الاخرى لمشاركة الافكار والمعلومات التي تساعد في تطوير تقنيات الاتصالات اللاسلكية والشبكات.
وسيتضمن المؤتمر برنامجا تقنيا شاملا يقدم عددا من الجلسات التقنية والابحاث التي تعرض احدث التقنيات والتطبيقات والخدمات.
 
 
كما سيتضمن المؤتمر ورشات عمل وابحاثا توجيهية ومناقشات رئيسية يقدمها رواد في الصناعة واكاديميون معروفون اضافة الى حلقات نقاشية ومعرض ومنتديات تجارية وصناعية.


عدد الزيارات : 1269 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق