> محليات

«السكنية»: عالجنا 90 % من مخالفات الوحدات السكنية


«السكنية»: عالجنا 90 % من مخالفات الوحدات السكنية


فيما ظهرت ملاحظات بالجملة على قسائم هذه المناطق، أدت إلى حالة من الاستياء بين المواطنين، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية معالجة نحو 5. 90 بالمئة من إجمالي الملاحظات التي تقدم بها أصحاب الوحدات السكنية في مناطق (صباح الأحمد) و(جابر الأحمد) وشمال غرب الصليبخات، التي تبلغ 2. 14 بالمئة من إجمالي الوحدات المسلمة من المؤسسة للمواطنين.
 
وقال المدير العام للمؤسسة، م.بدر الوقيان، في تصريح صحافي: إن «السكنية» تعاملت مع جميع الطلبات المقدمة لمكاتب الصيانة التابعة لها في تلك المناطق، موضحا أنه جار إنجاز باقي الطلبات المقدمة من المواطنين، التي ترتبط بأعمال التشطيبات النهائية للوحدات السكنية.
 
وأضاف الوقيان أن وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل أصدر توجيهاته بشكل واضح ومباشر لاتخاذ جميع الإجراءات والجزاءات والعقوبات الرادعة تجاه من يثبت تقصيره في تنفيذ الأعمال الموكلة إليه، سواء من داخل المؤسسة أو من بين المقاولين الذين يتولون تنفيذ المشاريع التابعة لها.
 
وأوضح أن المؤسسة تنتظر التقرير النهائي للجنة الفنية المحايدة، ليتسنى لها الوقوف على جميع الحقائق، واتخاذ ما يلزم من إجراءات حيالها، مؤكدا أن مجلس إدارة المؤسسة سبق له اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات الرادعة تجاه من ثبت تقصيره في تنفيذ الأعمال الموكلة إليه.
 
وكانت المؤسسة قد أكدت أن تسليم البيوت للمواطنين من دون أي ملاحظات، وأن أي مشروع إسكاني يمر بمراحل عدة قبل التسلم النهائي، حيث يتم تشكيل لجنة من قبل «السكنية» تشرف على تدوين ملاحظاتها حول البيوت والمرافق في مرحلة التسليم الابتدائي، ومن بعد ذلك، يتم تحويلها لمقاول الصيانة لإجراء التعديلات، إضافة إلى إعطاء الحق للمواطنين في تدوين ملاحظاتهم بعد تسلم البيوت ليتم إجراء اعمال الصيانة، مؤكدا أن المؤسسة تتابع كل الملاحظات الواردة إليها، ولا تلزم المواطنين على توقيع تسلم بيوتهم بشكل نهائي حتى تتأكد من تنفيذ كل الملاحظات.
 
وأشارت الى ان فرق الإشراف تتلقى يوميا حوالي 4 شكاوى حول الأعمال الصحية والكهرباء، التي تظهر غالبا بعد الاستخدام، وأن الأعمال المدنية للبيوت الحكومية مكفولة لمدة عام، في حين تكفل على الأعمال الصحية والكهرباء لمدة عامين، داعيا المواطنين إلى تقديم ملاحظات بيوتهم للأعمال المدنية قبل نهاية العقد في 11 يوليو المقبل او اعمال الكهرباء والصحي قبل تاريخ 11 يوليو 2017.
 
من جانب آخر، قام نائب المدير العام لشؤون التنفيذ، م.علي الحبيل، بجولة تفقدية في مشروع الوفرة الإسكاني لتفقد المشاريع، وخطة سير العمل، إضافة إلى معاينة المباني العامة تحت الإنشاء. وتأتي هذه الجولة حرصاً من المؤسسة على تطبيق اشتراطات الأمن والسلامة بالمواقع التي يتم تنفيذ المشاريع بها وتوفير أفضل بيئة عمل تتوافق وتطابق معايير القوانين والأنظمة المعمول بها محلياً وعالمياً.

عدد الزيارات : 1635 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق