> محليات

الشيخ سلمان الحمود: دول مجلس التعاون تسير بالاتجاه الصحيح لتنمية الشباب ورعايتهم


الشيخ سلمان الحمود: دول مجلس التعاون تسير بالاتجاه الصحيح لتنمية الشباب ورعايتهم


عبر وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح عن اطمئنانه وارتياحه لمضي دول مجلس التعاون الخليجي في الاتجاه الصحيح نحو تنمية الشباب ورعايتهم من خلال انشطة وبرامج هادفة ترسخ روح المواطنة والانتماء الخليجي المشترك.
 
 
جاء ذلك في تصريح ادلى به الشيخ سلمان الحمود لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد ترؤسه وفد دولة الكويت المشارك في اعمال الاجتماع ال30 لوزراء الشباب والرياضة في دول مجلس التعاون الخليجي الذي اختتم اعماله في وقت سابق اليوم الاربعاء.
واكد اهتمام دول المجلس الكبير بتنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لتعزيز العمل الخليجي المشترك وتشجيع العمل الشبابي والتطوعي.
 
 
وتحدث عن لقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بوزراء الشباب والرياضة بدول المجلس حيث قدم لهم نصائح وتوجيهات مهمة وسديدة لتقوية اللحمة الخليجية والارتقاء بالعمل الخليجي المشترك والعمل على تمكين الشباب للمساهمة بفاعلية في التنمية بدول المجلس.
وحول اهم الموضوعات التي ناقشها الوزراء في اجتماعهم ال30 اوضح الشيخ سلمان الصباح ان الاجتماع بحث مقترحات كويتية لتطوير العمل الشبابي والتطوعي والاستفادة من تجربتها الناجحة على مدى سبع سنوات من انشائها وزارة تعنى بالشباب وتحظى بالاهتمام والرعاية من قبل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
 
 
واشار الى ان من بين هذه المقترحات التي قدمتها الكويت جائزة للتميز والابداع الخليجي وتنفيذ مشروع شبابي تطوعي خليجي مشترك باسم شباب دول مجلس التعاون خلال هذا العام وذلك في اطار تنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين لتشجيع العمل الشبابي والتطوعي.
واكد ان الاجتماع ناقش كذلك العديد من المبادرات المقترحة من دول المجلس من بينها مبادرة قدمتها المملكة العربية السعودية بتأسيس لجنة للاعلام الجديد اضافة الى مناقشة موضوعات تتعلق بتعزيز التعاون الخليجي - الخليجي المشترك من خلال تكثيف اللقاءات الشبابية لزيادة تبادل الخبرات والمعارف.
 
 
وفيما يتعلق بأجواء الاجتماع اكد الشيخ سلمان الصباح ان الاجتماع سادته اجواء "توافقيه وايجابية" تعكس الرغبة المشتركة والاهتمام الكبير الذي توليه دول المجلس لقضايا الشباب وتلبية تطلعاتهم وتحصينهم ضد اي محاولات للغلو والتطرف.
وثمن تكريم القيادة الحكيمة في المملكة العربية السعودية لعدد من القيادات الشبابية والرياضية في دول الخليج العربي التي قدمت عطاءات مميزة لمسيرة العمل الشبابي في دول المجلس وعلى مدى فترات طويلة مشيدا بهذه المبادرة الكريمة التي من شأنها تطوير العمل الشبابي في دول مجلس التعاون الخليجي.
 
 
كما اثنى على الجهود المميزة التي قام بها الأشقاء في السعودية وفي مقدمتهم الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز لإنجاح هذه الاجتماعات على مدى الأيام الماضية.
وتقدم بالشكر لسفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر جابر الاحمد الصباح على اهتمامه ورعايته للشباب الكويتي خلال مشاركاته في الفعاليات الخليجية المختلفة التي تقام في المملكة.
 
 
وكان الاجتماع قد ناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بتعزيز العمل الرياضي والشبابي الخليجي المشترك من خلال ادراج المزيد من الفعاليات والبرامج ذات الصلة في هذه المجالات اضافة الى الآليات المناسبة لتنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين لتشجيع العمل التطوعي بدول المجلس بما يتسق مع هذه الرؤية الشاملة ويجسد اهتمام القادة وحرصهم على تلبية احتياجات أبنائهم الشباب.
كما شهد الحفل تكريم قيادات كويتية في المجال الشبابي وهم الدكتور حمود فليطح الشمري وعبدالله عبدالرسول كما تم تكريم عدد من الشباب المبدعين من دولة الكويت وهم عايشة العبدالله وعبدالعزيز بوقريص. 

عدد الزيارات : 1344 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق