> دولي

"الصحة العالمية" تشيد بدعم الكويت المالي لانشطتها في سوريا




اشادت منظمة الصحة العالمية اليوم الاربعاء بالدعم المالي الذي تقدمه دولة الكويت لأنشطتها في سوريا والذي وصل الى 8ر12 مليون دولار أمريكي منذ اندلاع الازمة السورية مؤكدا ان هذا الدعم ساهم في انقاذ حياة ملايين السوريين لاسيما الذين يعانون الامراض المزمنة.
وذكرت مندوبة المنظمة في سوريا اليزابيث هوف في بيان صادر عن المنظمة ان "المساهمات الكويتية توجهت الى المرضى المصابين بارتفاع نسبة السكر في الجسم والفشل الكلوي والربو والصرع والسرطان والقلب والأوعية الدموية".
واضافت ان "المرضى المصابين بأمراض مزمنة هم الاكثر عرضة لخطر الموت أو الإصابة بمضاعفات وخاصة في ضوء صعوبة الوصول الى الادوية بسبب القيود التي تفرضها أطراف النزاع".
وأكدت هوف مساهمة التمويل الكويتي في سد الثغرات الملحة في الحصول على مواد منقذة للحياة مثل (الأنسولين) وغيرها من الأدوية من خلال القوافل الطبية التي تم تنظيمها مع الهلال الأحمر السوري والمنظمات غير الحكومية المعنية بالرعاية الصحية والطبية.
وشددت على اهمية الدعم المالي الكويتي في ضمان استمرارية جهود استجابة المنظمة وتسهيل وصول الأدوية والمستلزمات الطبية والصحية الى ملايين السوريين وسط ارتفاع الحاجة الى أدوية للأمراض المزمنة بشكل كبير.
وأوضحت ان نسبة الوفيات من الأمراض غير السارية في سوريا بلغت 8ر45 في المئة من مجموع الوفيات حيث وصلت نسبة الوفيات من الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية 2ر28 في المئة ونسبة أمراض السرطان عشرة في المئة ونسبة أمراض الجهاز التنفسي 8ر1 في المئة اما تبعات ارتفاع نسبة السكر في الجسم فبلغت 8ر0 في المئة.
وبينت ان نسبة 19 في المئة من البالغين باعمار تتراوح بين 30 و70 عاما معرضون لاحتمال الوفاة بسبب اربعة انواع من الامراض غير السارية منها ارتفاع ضغط الدم والسمنة المفرطة.
بدوره قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اشادة منظمة الصحة العالمية تؤكد اهمية الدور الكويتي في دعم العمل الانساني على مختلف انحاء العالم ولاسيما في سوريا.
واعتبر الكويت مثالا يحتذى به بين منظمات الامم المتحدة في التعامل مع الأزمات والاستجابة السريعة لتبعاتها بهدف انساني يسعى الى تخفيف الالم والمعاناة عن المتضررين.
كما اكد الغنيم استمرار الكويت في نهجها لدعم منظمات الامم المتحدة العاملة في الحقل الانساني كجزء راسخ اساسي في سياسات الكويت الخارجية التي تمثل ما جبل عليه شعب الكويت منذ القدم من حب الخير وتقديم يد العون الى كل محتاج او متضرر.

عدد الزيارات : 1299 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق