> محليات

الوزيرة الصبيح: للكويت دور مهم في تحقيق التنمية المستدامة العربية


الوزيرة الصبيح: للكويت دور مهم في تحقيق التنمية المستدامة العربية


 أكدت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية بدولة الكويت هند الصبيح اليوم الاربعاء أن دولة الكويت تقوم بدور مهم في تحقيق اهداف التنمية المستدامة بالدول العربية.
جاء ذلك في تصريح ادلت به الوزيرة الصبيح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها في المؤتمر الوزاري حول تنفيذ اجندة التنمية المستدامة 2030 في الدول العربية (الابعاد الاجتماعية) وترؤسها اعمال الجلسة الأولى من المؤتمر .
 
 
وقالت الوزيرة الصبيح ان مشاركة دولة الكويت في المؤتمر تأتي في إطار تعزيز تعاون الدول العربية في تقديم استراتيجية متكاملة بشأن التنمية المستدامة بما يحقق الاهداف ال17 للتنمية.
واوضحت ان اولويات الدول العربية تتشابه وتتشابك مع اهداف التنمية المستدامة "وكدول عربية لابد ان نتعاون ونتساعد مع المنظمات الدولية لاسيما ان هناك بعض المؤشرات التي تقدمها تلك المنظمات وعلينا ان ننتبه لها حتى نستطيع ان نحقق التنمية المطلوبة".
 
 
واضافت ان الدول العربية تحتاج الى بعضها بعض للحد من البطالة والفقر والجوع وغيرها من الامور التي تعيق التنمية مشيرة الى ان دول مجلس التعاون الخليجي وضعت اهدافا لتحقيق التنمية المستدامة التي تم اعتمادها في الامم المتحدة سبتمبر الماضي.
واعربت عن الامل بأن يخرج المؤتمر بتوصيات تساعد الدول العربية على تحقيق الاهداف مجتمعة مع بعضها البعض.
وحول ترؤسها جلسة العمل الاولى بالمؤتمر حول (التخطيط التنموي من اجل تحقيق التنمية المستدامة) بصفتها وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية بدولة الكويت قالت ان الجلسة استعرضت الاستراتيجية التي تقدمت بها مصر (مصر 2030).
 
 
واضافت ان الجلسة ناقشت كذلك ورقة عمل قيمة حول التخطيط التنموي بالبلدان العربية (الواقع والافاق المستقبلية) للخبير الاقتصادي الاستاذ الدكتور علي عبدالقادر الى جانب تعقيبات ألقاها ممثل لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (اسكوا) في المؤتمر "وكلها تصب في صالح تحقيق التنمية وستتبلور في التوصيات التي ستخرج عن المؤتمر".
من جانب آخر قالت الوزيرة الصبيح ان مجلس الامة الكويتي اعتمد الخطة الخمسية الثانية للبلاد مبينة ان تلك الخطة لم تخرج عن اهداف التنمية المستدامة التي اعتمدت دوليا.
 
 
وشددت على ان مشاركة دولة الكويت بالمؤتمر تأتي تأكيدا لدورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول العربية ومساعدتها في ذلك الى جانب دورها في دعم العملية التخطيطية ورفع مؤشرات دولة الكويت في المحافل الدولية.

عدد الزيارات : 1674 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق